هيئة المهندسين: لدينا 30 ألف مهندس ..ولا يوجد عاطلون

هيئة المهندسين: لدينا 30 ألف مهندس ..ولا يوجد عاطلون

الساعة 8:52 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3080
2
طباعة
1a6e597e-bb83-450a-9c77-9bcadecf917b

  ......       

أوضح المهندس حمد الشقاوي رئيس مجلس إدارة هيئة المهندسين السعوديين، أن المملكة لا يوجد فيها أي مهندس عاطل من أصل 30 ألف مهندس من الناحية الوظيفية، ولكن هناك بطالة من الناحية المالية التحفيزية المقدمة للمهندس، مبيناً أن المهندس الجديد يستحق أن يحصل على 15 ألف ريال مع الحوافر.

وقال الشقاوي- خلال مؤتمر صحفي عقده بالهيئة اليوم-، إن الندوة تمثل مسيرة المهندس السعودي والعمل على رفع كفاءته امتداداً لدعم المهندسين، وستناقش عدداً من المحاور منها: دور الجهات التشريعية في التوطين، آليات قياس القدرات، العقبات والصعوبات التي تواجه التوطين وسبل تذليلها، وعرض الحالات الناجحة وغير الناجحة.

وأضاف الشقاوي: “كل هذه المحاور ستتم مناقشتها وإخراج توصية ترفع للمقام السامي لوقف ما تعانيه الدولة من هدر للمال العام من آثار المشاريع المتعثرة والضعيفة، مشيراً إلى أن قيمة المشاريع الحالية في المملكة أكثر من 400 مليار ريال أغلبها تصرف على المشاريع الصغيرة.

وشن الشقاوي هجوماً لاذعاً على أمانة جدة بسبب اعتذارها عن دعوة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمشاركة في ندوة “توطين الخبرات الهندسية في مشروعات التنمية” التي ستعقد غداً برعاية وزير الشؤون البلدية والقروية، في العاصمة الرياض، واصفاً أعتذارها عن المشاركة بالغريب العجيب على الرغم من المشاكل التي تعانيها أمانة جدة جراء ما حدث في سيول جدة قبل أعوام، مؤكداً أن الهدف من الندوة هو تبادل الخبرات والتجارب من قبل الجميع.

من جانبه أوضح الدكتور غازي العباسي أمين عام هيئة المهندسين السعوديين أن مشاريع الدولة أقل من يستفيد منها المهندسون السعوديون، مؤكداً أن أغلب مشاكل تعثر المشاريع هي في التخطيط الهندسي. كاشفاً بأن صندوق الموارد البشرية يتكفل بإطلاق دوارت متخصصة للمهندسين السعوديين بدعم من وزير العمل.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬