هيئة تطوير مكة: فنادق الحرم لن تتجاوز عشرين دوراً

هيئة تطوير مكة: فنادق الحرم لن تتجاوز عشرين دوراً

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1840
0
طباعة
realestate1.657761

  ......       

كشف أمين عام هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة -الدكتور سامي برهمان- أن الخطط الاستراتيجية ستمنع الفنادق المجاورة للمسجد الحرام من التعدد في الأدوار، بحيث تكون ما بين 6 إلى 20 دوراً فقط، وذلك من خلال خطط تنظيم عمليات الارتفاع، مبيناً أن الإجراء يهدف للمحافظة على منظر الحرم وبعض الآثار، لكي لا تغطيها المباني الشاهقة.

جاء ذلك في أعقاب ملتقى التعريف بمخرجات المخطط الشامل لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، الذي عقد صباح اليوم بفندق جراند كورال بمكة المكرمة، بمشاركة عدد من القطاعات والإدارات الحكومية والجهات الخدمية، إضافة للمهتمين بتطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من الكتاب المتخصصين والمواطنين.

وبين برهمان أن المخطط الشامل شمل مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وضواحيها، وسيهتم ببعض المواقع الموجودة خارج مدينة مكة المكرمة، كوادي نعمان وملكان وغيرهما من الأودية المحيطة بمكة، مشيراً إلى أن المخطط يتناول جميع المجالات في المشاعر المقدسة، وليس فقط بالإسكان والنقل، بل هو عبارة عن منظومة متكاملة من الخدمات في مكة المكرمة.

وأضاف: “مخرجات المخطط تزيد عن عشرين مجلداً، من البيئة إلى التنمية العمرانية، إلى استخدامات الأراضي، وقضايا التنمية، والاقتصاد، وغيرها من مشكلات التنمية.

وشهد الملتقى شهد 3 جلسات تناولت الجلسة الأولى المحور البيئي وناقشت موضوعات التعريف بمنهجية الملتقى ومنهجية إعداد المخطط الشامل، بينما تناولت الثانية المحور العمراني وقدمت خلاله أوراق عمل تحدثت عن استعمالات الأراضي والإسكان والعشوائيات وأنظمة البناء. وناقشت الجلسة الثالثة محور الطرق والنقل ومشروع الملك عبدالله لأعمار مكة ومشروع النقل العام بالقطارات والحافلات، وخصصت الجلسة الرابعة الأخيرة للمحورين الاجتماعي والاقتصادي.


قد يعجبك ايضاً

الملك مغرداً : ما لمسته خلال زيارتي لدول الخليج يبرز الترابط القوي بين شعوبنا ووحدة صفنا

المواطن – الرياض أكد خادم الحرمين الشريفين الملك