وادي النمل.. مواطنون يستجيرون لإنقاذهم من “الخطر النيجيري “

وادي النمل.. مواطنون يستجيرون لإنقاذهم من “الخطر النيجيري “

الساعة 10:56 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
10480
10
طباعة
وادي النمل في الطائف

  ......       

“رحّلوا النيجيريين من وادي النمل” شعار يرفعه الأهالي والمواطنون في حي وادي النمل بالطائف ، بعد أن كشفت التحقيقات والقضايا الأمنية الأخيرة كثرة الجرائم التي تورط فيها نيجيريون مقيمون بكثافة في الحي ومنها القتل والسطو وامتهان السحر والشعوذة وتشكيل عصابات تسول تنتشر في كافة الأرجاء.

 وأشار مواطنون إلى تجمعات مشبوهة للنيجيرين تبدأ  منتصف الليل وتستمر حتى الفجر مشيرين إلى أن القاتل النيجيري “فهد بكر هوساوي” الذي قتل رجل الأمن الشهيد الثبيتي الخميس الماضي هو من المرتبطين بجرائم للفئة الضالة.

 واسترجع مواطنون تحدثوا لـ”المواطن” عصابة وادي النمل التي كانت قد نفذت عدة جرائم قتل بحق ثلاث نساء وطفل قبل عدة سنوات وهي من نفس الجنسية وتتكون من ثمانية رجال وسيدتين وقد ألقي القبض عليهم آنذاك من قبل الجهات الأمنية قبل عدة سنوات وهي تخطط لجرائم مماثلة.

 وتجولت “المواطن”  في الحي والتقت عدداً من الأهالي والمواطنين الذين كشفوا أن العمالة النيجيرية تحديداً تبث الرعب وتسيطر تماماً على كل ما يدور وتطارد الأبناء والأطفال وتراقب تحركات المواطنين من بعيد وترسل أصواتاً غريبة لا يفك شفراتها غيرهم.

 وقال المواطن محمد المالكي إن وادي النمل أصبح أشهر من نار على علم في سجلات ومحاضر الجريمة بالمحافظة فدائماً ما نشاهد دوريات الأمن تباشر بلاغات داخل الحي وتقبض على أفراد منهم وهذا مؤشر يبعث القلق، موضحاً أن غالبية سكان الحي من الجنسية النيجيرية المتجذرة فيه والتي تمتلك منافذ كثيرة للبيع.

 وذكر أن النيجيرين  وراء جذب عائلات وأسر كثيرة من أبناء جلدتهم من بلدهم الأصل نيجيريا للسعودية وتأمين السكن لهم والتستر عليهم حتى تكاثرت أعدادهم وأصبحت في تزايد وتصاعد مستمر.

 أما فهد الحارثي، وهو  من سكان الحي ، فذكر أن عدداً من تلك العمالة قد منحت الجنسية ثم سحبت منها كما حدث مع الضال فهد بكر هوساوي الذي قتل ابن الوطن الشهيد الثبيتي أثناء تفانيه لإنقاذ المجرم من الحريق الذي افتعله ولم يعلم أنه سيقتله.

 وأكد الحارثي أن الأوضاع في الحي مضطربة وتثير الريبة خصوصاً إذا خرج الأطفال لمدارسهم أو للعب والشراء من بقالات الحي.

 ورصدت “المواطن” تجمع أعداد منهم على شكل دوائر، بينما تقوم  أعداد منهم خصوصاً من النساء بالتردد على ممرات ضيقة.

من جهته أوضح مصدر بهيئة الأمر بالمعروف أنهم قد ضبطوا عدة مخالفات أخلاقية داخل الحي وقبض على أعداد منهم يمتهنون السحر والشعوذة، بينما ذكر عمدة الحي عبدالله الحارثي أن  الحي هو الأسوأ في المحافظة من حيث البنية التحتية والنظافة وانعدام الخدمات .

وفي سياق متصل،  أكد جزاء العصيمي مدير مكتب المتابعه بالطائف أن هناك حملات لمكافحة التسول في العديد من المواقع، مؤكداً أن من بين المقبوض عليهم فئات وجنسيات متعددة بما فيهم الإفريقيون من وادي النمل.

صورة 1

صورة 4

صورة 2

صورة 3


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

10 Comments

  1. ولا تزر وازرتا وزرا اخرى ياخوان هذي عنصريه واضحه للون البشره فقط والقبلنا هولاء الافارقه والنيجيرين كما تدعون من اعطاهم الجنسيات اليست الحكومه ادام الله خيرها وهيا ابخص بمن يستحقها عندكم شي كلمو الحكومه الرشيده حفظها الله شخص اخطء واخذ عقابه الي يستحقه وكفانا الله شره لماذا تقحمون البقيه المسالمه ومن وادي النمل منهم في الجيش والشرطه ويخدمون البلد بضمير وامانه والله هذي عنصريه مقيته ونتنه ماقول غير الله يديم حكم ال سعود لولا الله ثم ابناء الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ماكنت ادري كيف راح يكون حال هذه البلاد لاكن الحمدلله الف

  2. بيتنا اللي في اليمين في الصورة الثالثة

  3. واحد سعودي

    شوفوا عيالكم اول

    ههههه

  4. بنت الطايف

    التعايش امر اساسي بين البشر لذلك اوجد الله الاختلاف ويدل على اخلاقيات عاليه وعقول راقيه . ولكن مع من يستحق مع من لا يؤذي ..!

    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

  5. بنت وادي النمل

    قل اعوذ برب الفلق. .
    ياسبحان الله يااهل الطايف من يوم يومهم حسوديين وهم نفسهم يشهدون على نفسهم بالحسد ومن ماجاء من برا الطايف شهد لهم بحسدهم ياكافي ياحافظ

  6. خطر الأفارقة ليس محصور بالطائف بل جميع مناطق المملكة من شمالها الى جنوبها ومن شرقها لغربها وهم سبب ٨٠٪ من الجرائم الكبرى وهم قنبلة موقوتة وخطر عظيم فجيب الإسراع بحل قضيتهم وإبعادهم بسرع وقت

  7. برق الطائف

    هذه عنصرية مقيته اولا,وثانيا قضية النيجيرين الثمانية اتضح عدم ثبوت القضية عليهم وتم اطلاق سراحهم من السجن منذ سنوات ,ومحاسبة المتسببين في ذلك وتعويضهم..يجب عدم اتهام الناس بالباطل..

    1. أقول ورا ما تسكت أنت وعنصريتك الأجانب لعبوا في البلد وانت جالس تدافع عنهم

      1. مواطن وفي100فب100

        ماأسس وادي النمل الا الأفارقه وجوهم الحساد بعد ذلك والكل يعرف من هم اهل الطائف يكفي أنا تاريخهم حافل بإستقبال الضيوف وعلى رأسهم الرسول صلى الله عليه وسلم

        1. شاهد عيان

          فعلا الافارقة وخصوصا النيجيرين هم خطر بكل معنى الكلمة
          يااخواني شوفوا جدة ..هناك احياء لايستطيع احد دخولها اطلاقا…اذا هؤلاء مجرمين ويجب القض

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. مواطنون يقضون نهاية الأسبوع في كنف النفود.. والوجهة “العرايش”

المواطن – شريف النشمي – رفحاء عملت الأجواء