ورشة عمل لعمل المرأة في المحال النسائية بالدمام

الأربعاء ١ مايو ٢٠١٣ الساعة ٩:٥٨ مساءً
ورشة عمل لعمل المرأة في المحال النسائية بالدمام

نظمت وزارة العمل اليوم أول ورشة عمل عن تنظيم عمل المرأة السعودية في محال المستلزمات النسائية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تنظيم عمل المرأة في هذا القطاع في الغرفة التجارية الصناعية في الدمام.

وتهدف ورشة العمل إلى توعية الأطراف ذوي العلاقة من رجال أعمال وإعلاميين وموظفي تفتيش، إضافة إلى عرض المرحلة الثانية لتنظيم عمل المرأة السعودية في محال بيع المستلزمات النسائية وعرض آلية التعاون في العمل الميداني بين وزارة العمل والجهات الحكومية الشريكة في التفتيش.

واستعرض نائب المدير العام للبرامج الخاصة بصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور فهد التخيفي خلال الورشة الاشتراطات الواجب مراعاتها لتنظيم عمل المرأة في محال بيع المستلزمات النسائية وفي المحال المتخصصة، والأهداف الإستراتيجية لتعديل أوضاع المحال .
وأوضح الدكتور التخيفي أن آخر موعد للبدء في المرحلة الثانية لتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية في 28 شعبان المقبل، حيث سيتم تأنيث محال بيع (العباءات النسائية، وفساتين السهرة، وفساتين العرائس، والإكسسوارات)، وذلك استكمالاً للمرحلة الأولى حيث تم تأنيث محال الملابس الداخلية وأدوات التجميل.

وأكد أن هذا القرار إلزامي وليس اختياريًا، كونه تنفيذًا للأمر الملكي الذي يقضى بقصر العمل في محال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية، مبينًا أن وزارة العمل في تنفيذها للنظام اعتمدت التوسع التدريجي في المستلزمات النسائية الواجب تأنيث محالها، منوهًا بأهمية التعاون بين مؤسسات القطاع الحكومي ومؤسسات القطاع الخاص لتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة السعودية، وكذلك جميع الأطراف ذات العلاقة .