وفاة مقيم عربي بفيروس “كورونا” بالقصيم

وفاة مقيم عربي بفيروس “كورونا” بالقصيم

الساعة 8:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
كورونا

  ......       

توفي مقيم عربي بفيروس “كورونا” بمنطقة القصيم اليوم بمستشفى بريدة المركزي بعد أن كان يعاني بعض الأمراض المزمنة منها ضغط الدم والسكر. وأصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم بياناً صحفياً- قبل قليل- يوضح وصول نتائج تحليل مقيم عربي عمره 63 عاماً، كان يعاني بعض الأمراض المزمنة منها ضغط الدم والسكري، وتم تنويمه بمسشفى بريدة المركزي كونه كان يعاني التهاباً رئوياً حاداً توفي على إثر ذلك، حيث اشتبه المختصون بالحالة بعد تطابق الأعراض الخاصة بمرض كورونا وكانت النتائج بعد وصولها تشير إلى إيجابية إصابته بهذا المرض.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة القصيم محمد بن صالح الدباسي أنه تم إرسال العينات إلى الرياض عندما تم الاشتباه بالحالة ووصلت نتائج التحاليل مساء اليوم الأربعاء موضحة إيجابية الحالة.

وأكد الدباسي أن فريقاً طبياً متخصصاً سيحضر إلى المنطقة في وقت لاحق للتأكد من خلو المخالطين من مقدمي الخدمات الصحية بالمستشفى وذوي المتوفى- رحمه الله-، من أي أعراض مشابهة.

وأشار الدباسي إلى أن هذه هي الحالة الإيجابية الوحيدة بمنطقة القصيم خلال الشهرين الماضيين والحالة الثانية منذ ظهور المرض، مبيناً أنه لا مجال لتناقل الأخبار المغلوطة أو غير المؤكدة، طالما وزارة الصحة ممثلة بمختلف المديريات تتعامل بكل شفافية ووضوح مع هذه الحالات حال التأكد منها وتتعامل معها طبياً ووقائياً حسب الإجراءات المتبعة بهذا الشأن.


قد يعجبك ايضاً

عسيري: ارتفاع عدد الإبل الحاملة لفيروس كورونا سبب انتشار المرض

المواطن – محمد الرحيمي حذر وكيل الصحة الوقائية