وكيل ورثة يناشد أمير الباحة: أنصفنا من “الطرق والمواصلات”

وكيل ورثة يناشد أمير الباحة: أنصفنا من “الطرق والمواصلات”

الساعة 9:31 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
4040
10
طباعة
0

  ......       

ناشد وكيلٍ شرعي لورثة بالباحة, صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود أمير منطقة الباحة، إنقاذه من اضطهاد “طُرق” الباحة في الاستيلاء منذ 3 سنوات على أرضهم المملوكة للورثة بصكٍ شرعي وتسليمها سكناً لعُمّال شركة دون وجه حق أو نزع ملكية أو تعويض, في حين حُرموا من إيجار يصل إلى 150 ألف ريال سنوياً عُرض عليهم من مستثمر لكونها تقع بجوار الشارع العام مباشرةً وبمساحة تزيد على 13 ألف م2, وهو الأمر الذي أدى إلى المنفعة المُحرّمة شرعاً وعُرفاً وقانوناً.

وقال لـ “المواطن” عبدالرحيم بن طلميس وكيل شرعي عن العائلة منذ 3 سنوات وأنا أتردد على طُرق ومواصلات الباحة لإعطائي حق الورثة في أرضٍ بشفا الظفير اغتصبتها “الطرق” لمنحها سكناً خاصاً لعمال شركة تتولى مشروع الطريق الدائري بالمنطقة ومواقف لآلياتهم ومختبرات وورشة ومسجد دون وجه حق أو تملك من الطرق, ودون نزع ملكية أو تعويض.

وأضاف: هذا التصرف الجائر من المواصلات حرمنا من استثمار بمبلغ 150 ألف ريال سنوياً منذ 3 سنوات لكونها تقع بجوار نقطة تفتيش المرور بمدخل الباحة الغربي، المؤدي إلى المخواة وإلى الطريق الساحلي, والمملوكة بصكٍ شرعي صادر من محكمة الظفير منذ أكثر من 65 سنة (عام 1369هـ) ويزيد طول الصك عن المتر ونصف، ومع هذا لم يشفع لنا بحماية أرضنا من سرقة فرع وزارة المواصلات والطرق.

وتابع : تقدمت إلى أمير المنطقة مرتين إحداهما في ذات الموقع، ووجّه بالاجتهاد في الموضوع لإعادة حقوق العائلة, ولكن لا أعلم أسباب تباطؤ الطرق في تنفيذ ذلك! بل إنهم ردّوا على استفسار الأمير منتصف الأسبوع المنصرم بأن (المذكور لا يستحق التعويض) وكأنني أتسوّل, ولا يعلمون أنني أطالب بحقوق العائلة فقط التي نملكها بالوثائق الرسمية.

وقال آل طلميس: أناشد سمو أمير منطقة الباحة ومدير الطرق الجديد الذي لم يمض على توليه منصبه 48 ساعة إنصافي وإعادة حقوقنا التي سلبتها الجهة الحكومية وسلمتها للشركة لغرضٍ خاص (سكن) وليس للمصلحة العامة.

 3

2

4


قد يعجبك ايضاً

مصدر مقرب عن صحة الشيخ السدلان لـ”المواطن”: حالته في تحسن وخرج من العناية

المواطن – شريف النشمي أكد أحد أقارب الشيخ