ولي العهد يوجه ببحث أسباب تعثر نفق الطائف – مكة

السبت ١٨ مايو ٢٠١٣ الساعة ١:٣٥ مساءً
ولي العهد يوجه ببحث أسباب تعثر نفق الطائف – مكة

وعد الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناقشة مشروع تعثر مشروع نفق الطائف الذي يربطها بمكة المكرمة في مجلس الوزراء، موجهاً محافظ الطائف فهد بن معمر بسرعة الرفع إليه عن المشروع، وبحث أسباب تعثر المشروع في تقرير مفصل.

جاء ذلك رداً على مداخلة لمحافظ الطائف أمس الأول في الأمسية التي شرفها سموه، تلبية لدعوة رجل الأعمال الشيخ عبدالرحمن فقيه في مكة، حيث قال ابن معمر إن هناك مشروعاً حيوياً يربط بين الطائف ومكة عبر نفق لا يستغرق سوى 20 دقيقة، إلا أنه توقف بسبب الميزانية والاعتمادات.

يذكر أن مشروع نفق الطائف – مكة، المعروف بنفق الملك عبدالله، أحد المشاريع العملاقة التي تربط محافظة الطائف بمكة المكرمة، إلا أنه لم ينته تنفيذه حتى الآن، رغم الحاجة الملحة له في ظل الانهيارات الصخرية التي يشهدها طريق الهدا في مواسم الأمطار، بما يهدد أرواح المسافرين، وسيساعد مشروع نفق الملك عبدالله في القضاء على هذه المخاوف نهائياً، حيث إنه حلم يتطلع إليه أهالي الطائف منذ سنوات.

مصدر لـ “المواطن” كشف أن المشروع رفع من وزارة المواصلات والطرق إلى وزارة المالية قبل عدة أعوام، وما زال هناك لاعتماد الميزانيات المخصصة لتنفيذه.

1

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • نوافذ

    لماذا لا يسرع فى انجازة لخدمة المواطنين وتقليل الحوادث واستهلاك الوقود الناظب …اقترح ان يكون هناك رسم عبور للاتجاة الواحد لا يقل عن 5 ريا ل مع منع الشاحنات من العبور…. رسم العبور سيغطى تكلفتة تنفيذة وصيانتة خلال سنوات قليلة ومن بعد تغطية التكلفة سيكون الصيانة من الدخل وكذالك دخل ثانوى للدولة.