1 – 7 تاريخ ميلاد 75% من”جيل الطيبين”

السبت ١١ مايو ٢٠١٣ الساعة ٩:١١ مساءً
1 – 7  تاريخ ميلاد 75% من”جيل الطيبين”

هل اليوم يوافق تاريخ ميلادك؟؟ إذن أنت من “جيل الطيبين”، فمواقع التواصل الاجتماعي -وتقنياته كالواتس أب والبلاك بيري- غصت اليوم -السبت الأول من شهر رجب، الشهر السابع من السنة الهجرية- بتهنئة ساخرة لكل السعوديين الذين يحملون هوية وطنية سجل فيها تاريخ ميلادهم بهذا اليوم.

فهذا التاريخ لا يميزه شيء سوى أن أحداً ما قرر أن يكون بديلاً عن كل تواريخ العام كلها، في زمن لم يعرف فيه السعوديون الأوائل معنى أن يتم تسجيل بياناتهم في كشوف رسمية، ولم يلقوا بالاً للأمر، فما كان من تلك الجهات الرسمية، إلا أن وضعت تواريخ “وهمية” لمن لا يملك تاريخاً محدداً لميلاده، فكان 1 /7 هو التاريخ المفضل دون سبب واضح.

ويبدو أن ذلك لم يتوقف على الجيل القديم، بل وصل وامتد إلى الجيل الذي يليه، وربما الذي تلاه أيضا، وهو ما أثبته السعوديون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال صور متعددة لهويات وطنية تحمل تاريخ الميلاد ذاته.

وبهذه المناسبة، صمم شباب موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بطاقة معايدة موحدة لكل مواليد هذا اليوم، داعين من الجميع إرسالها -وهم مغمضو العيون؛ لأن “ميلادنا واحد”!! بينما قال أحد المغردين: “اليوم السبت 1-7 عيد ميلاد ٩٩٪ من السعوديين، وهذا ما يميزنا عن بقية الشعوب!!!”.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • تنفس الصبح

    كلمة حق او جملة حق اريد بها باطل لا تنشروا البدع بقصد الترفيه لا يوجد الا عيد الفطر والاضحى .بس الطيبين باقين