140 برج إضاءة تحول ليل “السودة” نهاراً

140 برج إضاءة تحول ليل “السودة” نهاراً

الساعة 2:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
695
1
طباعة
0

  ......       

صرح مدير فرع وزارة الزراعة في المنطقة عضو مجلس التنمية السياحية واللجنة التنفيذية المهندس فهد الفرطيش، بأنه يجرى حالياً التجهيز لاقامة 140 برجاً كهربائياً عالياً للإضاءة بمنتزهات الملك عبدالعزيز بالسودة بمنطقة عسير.

وقال الفرطيش إن السودة كانت تستقطب الزوار والسياح والمصطافين في النهار فقط، لعدم تجهيزها بالإضاءة ليلاً، مشيراً إلى أن لإقامة أبراج الإضاءة بالمنتزه سيمكن الزوار من المكوث بالمنتزهات مساءً أيضاً، ما من شأنه إنعاش حركة السياحة بالسودة.

وبين الفرطيش أنه سيتم تشغيل التيار الكهربائي في غضون اليومين المقبلين، وذلك بالتزامن مع انطلاقة الموسم الصيفي ومهرجان “أبها يجمعنا”.

وأضاف الفراطيش: “إن الوزارة لم تكتف بالمبالغ المالية التي ضختها لتطوير متنزهات عسير بما يشارف 4 ملايين هذا الصيف، وذلك لاستقبال السياح والمصطافين وزوار المنطقة تزامناً مع فعاليات مهرجان أبها يجمعنا 1434، إذ اعتمدت رسميا مبالغ مالية للنظافة، لا أفضل ذكرها”.

وكشف الفرطيش أن التطوير بالسودة لن يقتصر على تلك النقلة، بل ستشهد الصيف الحالي مد طرق جديدة لتسهيل الوصول إليها، كما ستخطط الطرق بما يعدها لاستقبال الأمطار وتصريفها دون إعاقة حركة المرور، مضيفا أنه  سيجرى إنشاء 13 دورة مياه، فضلاً عن تجهيز موقعين لفعاليات المهرجان التي ستستمر حتى 11 مساءً، وثالث لفعاليات الطيران الشراعي، ورابع  للفعاليات الشبابية كالسيارات والدراجات النارية والأسكيت، علاوة على ملاعب شبابية.

وأكد الفرطيش أن وزارة الزراعة أنهت صيانة المنتزهات كافة في المنطقة وليس السودة فحسب، وأعادت تسييج عديد منها، أبرزها كانت في دلغان وطور آل يزيد والفرعا التي ستشهد أيضاً إقامة بعض الفعاليات.

وشدد الفرطيش على أن كل تلك المشاريع أقيمت بالتعاون مع أمانة المنطقة، التي لم تألُ جهداً في سبيل تجهيز كافة المواقع السياحية، مضيفاً: “إن الكل في المنطقة يعمل بتضافر جهود على نحو مميز وفقاً لتوجيهات أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز”، واصفاً كل تلك المشاريع بالنقلة الحقيقية.

وفيما يخص التشجير، قال الفرطيش: “تم الانتهاء من غرس 800 شجرة عرعر، من خلال إعادة استزراع الشجر من مشتل إدارة المنتزهات”.

وأهاب الفرطيش بالسياح والمصطافين وزوار وأهالي المنطقة إلى الحفاظ على المكتسبات الزراعية التي تمتاز بها المنطقة، وذلك نظراً لظهور بعض التصرفات السلبية من قبل قلة من الزوار تسيء للمظهر الحضاري للمنتزه.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” ترصد من مدينة حتا بالإمارات احتفالات اليوم الوطني

المواطن _ سعيد مشهور _ دبي تواجدت عدسة