200 طالب يتحدثون عن البيعة في “البرنامج الحواري لتنمية الاتصال”

200 طالب يتحدثون عن البيعة في “البرنامج الحواري لتنمية الاتصال”

الساعة 10:30 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
460
0
طباعة
0

  ......       

أنهى أكثر من 200 طالب في جامعة الحدود الشمالية البرنامج الحواري “تنمية مهارات الاتصال في الحوار”، الذي نفذه مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، بالتعاون مع جامعة الحدود الشمالية بمسرح الكليات الجامعية في محافظة رفحاء، بحضور أعضاء من هيئة التدريس في الجامعة.
 ويأتي هذا البرنامج ضمن الشراكة الأكاديمية بين الجامعة ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، حيث يتدرب طلاب الجامعة على ممارسة مهارات الحوار والاتصال عملياً تطبيقاً لمفردات المقررات الدراسية التي تعزز مبدأ الحوار والاتصال.
من جانبه، أكد  منيف بن خضير الشمري المدرب المعتمد للحوار في محافظة رفحاء، أن الحلقات الحوارية التي شارك فيها الطلاب عملياً تطرقت لذكرى البيعة الثامنة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، كما جاء الحديث عن أهم إنجازاته الحضارية؛ ومن أهمها تعزيز مبدأ الحوار كمبدأ إسلامي أصيل حرصت المملكة على نقله للعالم أجمع برؤية إسلامية حكيمة، عبر حوار الحضارات والأديان الذي تبناه الملك عبدالله.
وأضاف أن البرنامج يتضمن أيضاً مناقشة قضايا الطلاب الأكاديمية، ونقدهم للأنظمة الجامعية والممارسات اليومية، في جو حواري راقٍ، مشيراً إلى مشاركة عضوين من هيئة التدريس في الجامعة في التفاعل مع الطلاب والإجابة عن تساؤلاتهم، لافتاً إلى تزويد المركز للمشاركين في البرنامج بحقائب تدريبية مخصصة لمهارات الحوار والاتصال.
جدير بالذكر أن مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني نفذ عديداً من الدورات والبرامج الحوارية على مدى العامين الماضيين، وتجاوز عدد المستفيدين منها 500 متدرباً، يمثلون شرائح متنوعة من المجتمع.
3
1
2

قد يعجبك ايضاً

قلق وتساؤلات بعد خصم بدل العلاج من مبتعثي ألمانيا!

المواطن – سعيد آل هطلاء حالة من القلق