30 % انخفاضاً في إصابات الحوادث المرورية بجدة

30 % انخفاضاً في إصابات الحوادث المرورية بجدة

الساعة 12:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
330
0
طباعة
0

  ......       

كشف مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة الدكتور سامي بن محمد باداود، عن انخفاض أعداد الإصابات المرورية التي استقبلتها مستشفيات محافظة جدة خلال العام الماضي 1433هـ  بنسبة 30 % مقارنة بالعام الماضي، حيث لم يتجاوز عددها 13161 حالة.

وقال باداود إن الإصابات راوحت بين إصابات بسيطة تم علاجها سريعاً وتقدر بـ 9531 حالة، وإصابات متوسطة احتاجت إلى التنويم والعلاج في المستشفى وبلغ عددها 2000 حالة. أما الإصابات البليغة التي احتاجت للتنويم والملاحظة في أقسام العناية المركزة فقد بلغ عددها 1630 حالة، وبالنسبة للوفيات، بلغ عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في محافظة جدة لنفس العام 670 حالة وفاة.

وأشار مدير صحة جدة إلى أن الانخفاض في أعداد الإصابات يعد مؤشراً جيداً يؤكد مدى النجاح الذي حققه نظام الرصد الآلي للمراقبة المرورية “ساهر”، الذي أثبت جدارته الفعلية في الحد من السرعة الكبيرة لقائدي المركبات في الشوارع والطرق الرئيسية، بما أسهم في الحد من الحوادث المرورية التي كانت تتسبب دائماً في خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

ويأمل باداود في أن يحقق نظام “ساهر” أقصى درجات النجاح في عمله الرقابي على الطرق، من أجل المحافظة على أرواح البشر التي كانت مهددة نتيجة للسرعة الزائدة، كما يأمل في انخفاض نسب الإصابات والحوادث في الأعوام القادمة – بمشيئة الله  – إلى نسب متدنية جداً، مما سينعكس بشكل إيجابي على المجتمع بأسره وأفراده.


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب