الشرطة الأمريكية: السعوديون المقبوض عليهم لا ينتمون لتنظيم إرهابي

الشرطة الأمريكية: السعوديون المقبوض عليهم لا ينتمون لتنظيم إرهابي

الساعة 9:51 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
565
0
طباعة
1

  ......       

أعلنت السلطات الأمريكية اليوم أن المحققين توصلوا إلى أن السبعة المقبوض عليهم أمس بجوار سد كوابين بولاية بوسطن لا ينتمون لأي جماعات مسلحة أو إرهابية.

وأضافت في تصريحات نقلتها قناة فوكس نيوز الإخبارية أن السبعة الذين تم إلقاء القبض عليهم بجوار السد ، (خمسة رجال وامرأتين) ، ينتمون لجنسيات مختلفة سعودية وباكستانية ويدرسون في جامعات الولايات المتحدة ولم تربط جهات التحقيق بينهم وبين أي تنظيمات مسلحة، إلا أنها عادت وأكدت أنهم سيمثلون أمام المحكمة المختصة لمواجهة عقوبة التواجد في أماكن محظور التواجد فيها.

—————————————————————————————————————————-

لدخولهم موقع سد مياه “كوبين” بدون تصريح

7 من السعودية وباكستان وسنغافورة يحاكمون فى الولايات المتحدة

وجهت السلطات الأمريكية لسبعة أشخاص من السعودية وباكستان وسنغافورة، تهمة الدخول إلى موقع سد كوبين بدون تصريح، وبموجب ذلك يمثل السبعة أمام المحكمة الأمريكية لمواجهة تلك التهم .

وأوقفت الشرطة السبعة خلال وجودهم قرب البحيرة خلف السد، وقد زعموا أنهم يريدون رؤيته، رغم أن الزيارة جرت في الليل، وتبلغ مساحة البحيرة 39 ميلاً مربعاً، وفيها أكثر من 400 مليار غالون من الماء، بما يؤدى إلى استبعاد تخوف استهدافهم تلويثها، لأن ذلك سيكون مسألة صعبة للغاية باستخدام كميات كبيرة من الملوثات.

وقال السبعة إنهم متخصصون في الهندسة الكيماوية، وكانوا يرغبون في مشاهدة السد لأهداف دراسية .

من جانبها، أكدت السلطة المشرفة على مصادر المياه -في ولاية ماساتشوستس الأمريكية- أن نتائج تحليلات المياه من سد “كوبين” أثبتت خلوها من أية ملوثات، وذلك على خلفية حادثة الدخول غير المشروع إلى موقع السد .

وقالت السلطة المشرفة على مصادر المياه في الولاية، إنها تراقب نوعية الماء بشكل دائم، ويمكن بالتالي رصد التلوث على الفور، ولكنها مع ذلك عمدت إلى إجراء فحص إضافي أثبت خلو الماء من التلوث.

ونقلت قناة WCVB الشقيقة لـCNN  أن الشرطة استبعدت وجود فرضيات إرهابية وراء الحادثة التي تأتي في أعقاب الهجوم الدموي الذي شهدته مدينة بوسطن، الواقعة في الولاية نفسها، عبر استهداف ماراثون المدينة


قد يعجبك ايضاً

بريطانيا تواجه تهديدات إرهابية “غير مسبوقة”

المواطن – وكالات أكد المدير الجديد لوكالة الاستخبارات