“902” المُزيّف يحتال على مواطن وباكستاني بـ 5800 ريال !

“902” المُزيّف يحتال على مواطن وباكستاني بـ 5800 ريال !

الساعة 11:54 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
6180
8
طباعة
4

  ......       

تعرض مواطن بالدرب للاحتيال على يد عُصابة مُنظّمة لاتصالات، قامت بالاحتيال عليه وسرقته مبلغ 1800 ريال بعد أن هاتفته من رقمٍ ظهر على شاشة جواله بـ “902 ” (والذي ظهر اتصاله من نفس الرقم في مركز الدعم الفني لـ STC)، التي أوهمته بأنه ربح مبلغ 200 ألف ريال بصفته عميل مُميز.

وقال ناصر الغامدي لـ “المواطن”  : وردني اتصال من رقم “902” يوم الأحد من الأسبوع المنصرم يبارك لي الحصول على مبلغ 200 ألف ريال بصفتي عميل مُميز، بعد أن ذكر لي تفاصيل جوالي ومكالماتي, وعند سؤاله عن شخصيته أفاد بأنه يعمل في شركة تتبع لـ STC  ويملكها أحد الشخصيات المعروفة ، وأن مقر الشركة بالدور الثاني من برج الفيصلية، مع تأكيدهم بأن الجوائز والفائزين سيُعرضون على عدد من القنوات الفضائية والصحف الإلكترونية والورقية الشهيرة.

وأضاف الغامدي : أثناء المكالمة وردتني رسالة من STC  باللغة الإنجليزية وطلب مني إعطائه الـ “باسوورد” المكون من 6 أرقام الوارد في الرسالة, وعندها طلب مني إرسال بطاقات شحن بقيمة 1800 ريال ليتمكن من الدخول على النظام وتأكيد الحساب.

وأشار الغامدي : نظراً للتنظيم الكبير الذي تنتهجه تلك العصابة لم يخطر ببالي أنني وسط عصابة للاحتيال، فقمت بشراء بطاقات شحن بقيمة 1800 ريال وإعطائهم أرقامها بعد أن قام الشخص الذي يحدثني بتحويلي على مديره “الوهمي” مع سماع أصوات سنترال وأجهزة كمبيوترات واتصالات ومكالمات أخرى.

وأوضح الغامدي : طلب مني التواصل على جواله الخاص فأرسل لي رقماً مكوناً من 8 أرقام تنتهي بأحرف STC  وأخبرني بأنه رقم الشيك الذي جُير باسمي وسيودع على حسابي خلال الفترة القريبة القادمة – بحسب العصابة.

وتابع الغامدي : تواصلت مع 902 – الحقيقي وليس المُزيّف – وبسؤالهم هل هناك جوائز تُوزَع من قِبلهم، نفوا ذلك جملةً وتفصيلاً وأن أي جوائز تُوزع عن طريق الفرع وليس عن طريق اتصال المأمور, مع تأكيدات مأمور خدمة العملاء ظهور اتصال على جوالي من رقم 902 على النظام لديه وهو يستغرب كثيراً كيف حدث هذا.

وأضاف الغامدي: توجهت إلى مكتب خدمة العملاء باتصالات الدرب، أكدوا ورود عِدة بلاغات عن تلك الشبكة وسبق سرِقة وافد باكستاني مبلغ 4000 ريال, وبعرض رقم الجوال الذي تواصل معي بعد الرقم الوهمي وجد أنه مجهول فقام بقطعه مباشرةً.

وقال الغامدي : في اليوم الذي يليه وردني اتصال من رقم آخر فإذا به نفس الشخص الأول يطلب 5100 ريال للتمكن من الدخول على النظام وتجيير الشيك على حسابي, وعند عودتي للمكتب تبين أنه باسم “أبجول الدين” وافد هندي ورقم إقامته 2309996557, وعند رفعي شكوى رسمية بشركة الاتصالات السعودية وردتني رسالة تفيد بحل الشكوى وإغلاقها, ولا أعلم بماذا حُلت وكيف أُغلقت.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على