إمارة المدينة: لن يفلت المتورطون في ختان الأطفال من العقاب

الأحد ٩ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٨:٣٧ مساءً
إمارة المدينة: لن يفلت المتورطون في ختان الأطفال من العقاب

أوضحت إمارة منطقة المدينة المنورة أنها تتابع تفاصيل كل ما يتعلق بحالات الأطفال الذين أجريت لهم عمليات ختان من قبل طبيب غير مختص في مستوصف أهلي، وما ترتب على ذلك من آثار وتداعيات.

وذكرت الأمانة أنها عملت على اتخاذ الإجراءات النظامية بالتنسيق مع الشؤون الصحية التي قامت بإغلاق المستوصف ومنع سفر كل من له علاقة بالموضوع، وإحالتهم إلى اللجنة الطبية الشرعية.

وأفاد الناطق الإعلامي بإمارة المنطقة محمد مصطفى بن سيف صالح في بيان توضيحي حول ما تم تداوله أنه تم التعامل مع الشكاوى المقدمة من المتضررين بكل شفافية وأحيلت الشكوى إلى جهات الاختصاص، كما تم التواصل مع اللجنة الشرعية الطبية لحثها على سرعة عرض الموضوع للفصل فيه، فضلاً عن التنسيق مع وزارة الصحة لعرض المتضررين على أفضل المستشفيات التخصصية لمتابعة الحالات وعلاجها سواء داخل المملكة أو خارجها.

وأكد الناطق الإعلامي أن القضية محل متابعة واهتمام من إمارة المنطقة التي تحرص على أن يتم إعلان النتائج بكل شفافية في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات وما سيتخذ من إجراءات بحق كل مخالف ومتهاون مهما كان مركزه الوظيفي، مشدداً على أن صحة المواطن يجب أن تكون على أفضل ما يكون، وليست عرضة للتجاوز أو المخالفة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • عبدالله العسكر

    في الزمن الماضي كان من يقوم بختان الأطفال الصغار هو من يقوم بحلاقة شعر رؤوس آبائهم ، ولم نعلم عن حصول أي ضرر لأحد الأطفال ، وكان من يجري الختان يستخدم آلات بسيطة ، ربما اعتبرت – في عرف الأطباء حاليا – أنها بدائية !! والآن مع تقدم الطب يأتي من يتطبب في أطفالنا ويقطع ما لا يجوز قطعه من أجسام أبنائنا ، ( سبحانك يا ربي ما أحلمك على من يظلم نفسه من عبادك )..