حقوق الإنسان تجدد النداء بتمديد مهلة التصحيح

الأحد ٢٣ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٨:٠٢ مساءً
حقوق الإنسان تجدد النداء بتمديد مهلة التصحيح

جددت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان نداءها لتمديد مهلة تصحيح أوضاع العمالة لمرحلة أخرى حتى يمكن استيعاب الأعداد الكبيرة للمصححين، خاصة أنه تم التأكد من عدم كفاية المهلة الحالية.

وكشف الدكتور مفلح القحطاني رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان لـ”المواطن” عن أن الأعداد التي أعلن عن إنجازها حتى الآن لا تشير إلى أنها تتناسب مع المهلة.

وقال القحطاني: “نحث العمالة الوافدة على الاستعجال في تصحيح أوضاعها”.

وطالب الجهات الحكومية والسفارات الأجنبية بمضاعفة الجهود لإنجاز المعاملات التصحيحية للطوابير البشرية التي تراجعها وتطلب تصحيح أوضاعها تفادياً لعدم كفاية المدة.

من جهتها تشهد مديريات الجوازات ومكاتب العمل في المملكة حشوداً بشرية وطوابير ممتدة تقف بالأيام تحت لهيب الشمس وحرارة الصيف.

ويناشد المراجعون بضرورة تمديد المهلة مظنة أن المدة المتبقية لا تكفي بعد أن انتهى أكثر من نصفها في وضع الآليات والإجراءات التي تسير وفق أداء ضعيف وأعداد قليلة من الموظفين فضلاً عن أن بعض هذه الإجراءات تستلزم مواعيد مراجعة لأيام طويلة.

واستشهد المراجعون بما حدث في جوازات الطائف حيث اضطر العاملون بها خلال اليومين الماضيين إلى إغلاق البوابات صباحاً أمام الكثير من المراجعين بعد أن شهدت المكاتب عجزاً واضحاً في الإنجاز نتيجة استقبال أعداد كبيرة من المراجعين داخل صالات الإنجاز.

يذكر أن المهلة الحالية ستنتهي يوم ٢٤ من شهر شعبان الجاري.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • المحتسب

    لاشك انه تم تصحيح اعدادا كبيره بلغت مليون و500الف عامل فىانحاء المملكة والعدد سوف يربو عن اعداد اخرى كبيره لربما وصل العدد الى 2مليون فوجب تمديد المهلة الى 30 شوال مع تسهيل اجراءات المغادرين بعد اخذ بصماتهم فنجد ان الطوابير الطويله تجعل العمالة مرهقه وخاصة فى الحر الشديد مع تفشى الامراض التنفسيه من كثرةالزحام فوجب زيادةالموظغين فىالجوازات وفنى البصمات لتسهيل التصحيح والمغادرة والاستفاده من هذ الفرصه فىتخفيف العبء عن الوطن وضلع التعليمات لافهام العمالة للراعبين فىالمغادره فالمهم هو تحبيب العمالة بالمغادرة مع اخذ بصماتهم كانهم زائرين لاول مرة للمملكة $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$