فتاة تتحدى العادات وتقبل الزواج من مجهولي الأبوين

الأحد ٩ يونيو ٢٠١٣ الساعة ١٠:٤٦ مساءً
فتاة تتحدى العادات وتقبل الزواج من مجهولي الأبوين

قررت فتاه تنتمي لإحدى القبائل العريقة أن تتجاوز ما يسمى بتكافؤ الأنساب، عاقدة العزم على أن يكون زوجها من مجهولي الأبوين.

وقالت الفتاة، إن قرارها جاء لاعتبارات عدة، منها كسر هذه العادات البائدة، وفتح المجال لغيرها من العوانس، اللاتي طاف بهن قطار العمر -في انتظار زواجهن من أقاربهن- فضلاً عن إشراك ودمج مجهولي الأبوين في المجتمع.

ولفتت الفتاة م. م. من الرياض -في حديثها مع “المواطن”- إلى أنها قررت البحث عن زوج من مجهولي الأبوين؛ حيث أفصحت عن ذلك في عدد من الخطابات, مطالبة بالبحث عمن تتفق شروطه معها من هذه الفئة.

وأوضحت أن شابين -من مجهولي الأبوين- تقدما لها، وأنها على وشك أن تقبل بأحدهما، مشيرة إلى أن عمرها شارف الأربعين عاماً دون زواج، بعد أن تعثر زواجها مرتين من أبناء خالاتها لأسباب تحتفظ بها لنفسها.

وقالت الفتاة، إن ما دفعها لهذا القرار، هو كثرة العوانس والعادات القبلية، التي هي أحد أسباب حرمان عديد من الفتيات من الزواج والسعادة بالأبناء، مشيرة إلى أن قرارها هذا أدخل السرور على قلوب كثيرات من زميلاتها.

وعن مدى رفض أو قبول ذويها لذلك، أشارت إلى أن أشقاءها -ووالدها المسن- أبدوا موافقتهم مبدئياً، بعد أن استوعبوا ما كانت تريد إيصاله للمجتمع عن طريق هذه الرسالة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    الله يوفقك ويرزقك بالذريه الصالحه ويستر جميع بناتنا ويرزقهم بازواج صالحين

  • مواري خير

    ونعم العقل اسأل الله لك التوفيق ولكن يجب أن تضعي في اعتبارك ان هذا الطريق مليئ بالصعوبات والمعوقات مستقبلاً … ابقي على ما اقدمتي عليه وابتغي فيه وجه الله تعالى واكمال نصف دينك … تحياتي لك

  • AZIZ123

    اولا بارك الله لهذه الفتاة في ما اقدمت عليه واسعدها في النيا والاخرة
    ثانيا الي من ستختاره زوجا لها علي كتابالله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، اتق الله فيها واحفظها واحمد الله الذي سخر لك هذه الزوجة الصالحة

  • غير معروف

    قسم باالله اني اشكرك على الموفق وشهد ليك من قلبي

  • wafaa

    ونعم المرأة..

  • توكل على الله

    اهم شي راي البنت وراحتها ولاعليها من الناس ترى ما احد ينفعك في هذي الايام وما عليك من كلام الناس ترى الناس اذا تكلمت يتكلون من الطفش والحسد اللي فيهم