محافظ بيشة والسياحة يوافقان على التشكيل الإداري لمهرجان البادية

الثلاثاء ١١ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٦:٠٦ مساءً
محافظ بيشة والسياحة يوافقان على التشكيل الإداري لمهرجان البادية

عقد محافظ بيشة محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي اجتماعاً بوفد الهيئة العامة للسياحة والآثار وبتوجيه من أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

واستهدف الاجتماع الذي ضم رؤساء المؤسسات الحكومية الانتهاء من التشكيل الإداري للمهرجان ومتابعة تنظيم الفعاليات واختيار المنظم لمهرجان البادية النسخة الثانية والمقرر إقامته في أبريل من عام 1435هـ.

كما شارك بالاجتماع المدير التنفيذي لفرع السياحة في عسير عبدالله بن مطاعن ومدير عام الإدارة العامة للبرامج والمنتجات السياحية عبدالله المرشد.

وخلص الاجتماع إلى اتخاذ القرارات التالية:

1. يتم اعتماد الهيكل التنظيم وفقاً لرغبة المشاركين بحيث يقوم سعادة محافظ بيشة بالإشراف العام على المهرجان ومتابعة تفاصيل الحدث فيه.

2. تكليف محمد بن عمير آل طفيل مديراً للمهرجان على أن يتم اختيار اللجان وفقاً لما تراه إدارة المهرجان.

3. تكليف منسق للمهرجان من الهيئة العامة للسياحة والآثار ويتمثل في الأستاذ علي صيام.

3. تم اختيار شركة عبدالله الشمسان للدعاية والإعلان كشركة منظمة للبرنامج.

4. تم اختيار موقع الاحتفال بحيث يكون في موقعه السابق.

5. التزام كل المؤسسات الحكومية بالمنوط بها خلال مهرجان البادية.

وأكد محافظ بيشة الأستاذ محمد المتحمي أنه تمت الموافقة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز -ولي العهد ووزير الدفاع- على أن تكون الصايرة مقراً فعلياً لمهرجان البادية وأن تقوم البلدية بتطويره بالشكل الذي يتناسب مع الصورة العامة للمهرجان كما تقوم بالحفاظ على عناصر الطبيعة الرئيسية في الجبل بحيث لا يكون التطوير مخالفاً لمظهره الطبيعي الذي هو عليه الآن.

وأشار المهندس محمد آل بشر رئيس بلدية بيشة إلى أنه حصل على 10 ملايين ريال لتطوير موقع مهرجان البادية في جبل الصايرة، مشيراً إلى الهيئة ستسلمه الدراسة الفنية للمشروع خلال أيام.

وحث آل بشر الهيئة على سرعة تسليم الصورة النهائية للمشروع للبدء فيه.