مترو الرياض مترو الرياض
واصل عالمي

موجز

“الطلحي” لـ”المواطن”: قطف الورد الطائفي بعد 20 يومًا  «»   بعد السعودية وقطر .. السفارة الإماراتية تستأنف عملها من عدن  «»   فيديو مروع .. اعدام ناقة رميا بالرصاص  «»   آل طالب : تتبع الخلافات الفقهية والاستدلال بشواذ الآراء من أعظم الفتن  «»   طارق التايب : جمهور الهلال يخليك تعشق الكيان وتحبه  «»   مطالب بتكريم الطفل الشجاع ريان البلوي  «»   “العمل”: دعم برامج التدريب يحقق الموائمة بين المخرجات والاحتياجات  «»   عضو شورى سابق : عالجوا قضية البائعات على الأرصفة  «»   صحة الرياض تستهدف الجمهور في المراكز التجارية بأركان توعية بمخاطر كورونا  «»   أربعة خيارات للقضاء على كورونا نهائياً  «»   #الشورى يدرس زيادة ساعات الدوام بالقطاع الحكومي لـ 8 ساعات  «»   بالصور .. أمانة تبوك تغض الطرف عن معاناة “رابية”  «»   تويتر يتزين بعيون المتضامنات مع بساطة حائل !  «»   السويلم يدافع عن #قناة_بداية : زادت اللحمة الوطنية وحذرت من الأرهاب والغلو  «»   بالصور .. العلا تستقبل أول رحلة قادمة من جدة  «»   “داعش”يخطف فتاة عبر “موقع إلكتروني”  «»   تويتر يشتعل بهاشتاق #وفاة_طالبين_بسبب_عارضة_الملعب_في_شهر_واحد  «»   أمانة عسير تتوعد مقاول نفق المنسك بالعقوبات !  «»   مأساة جديدة .. طفل يتعرض للعنف حتى الموت في مكة !  «»   ولي ولي العهد يختتم زيارته لبريطانيا  «»   الأرصاد تحذر : درجات حرارة منخفضة على وسط وشرق وجنوب المملكة  «»   بالفيديو..الأمير خالد بن طلال: #الهلال أكبر من #سامي_الجابر  «»   #سمر_المقرن : العالم يتغير والشاب السعودي لم يعد الخيار الأوحد  «»   الداخلية تتكفل بتعيين محامٍ للموقوف في حال عجزه  «»   الأحد المقبل .. السيسي في السعودية واليمن تتصدر المباحثات  «»   ولي ولي العهد يعقد جلسة مباحثات مع وزيرة الداخلية البريطانية  «»   بالصور.. حُفَر مكشوفة تهدد طالبات ابتدائية بنات بجدة  «»   ثلاثي “الهلال” يغيبون عن لقاء “السد القطري”  «»   البشير: لن أرحل إلا بقرار من الشعب السوداني  «»   إسلام عامل فلبيني وخادمة كينية في الخفجي  «»   “السياحة والآثار” تتبرأ من اكتشاف هياكل عظمية في المملكة  «»   هيئة حائل تحقق في مشادة بين أعضائها وإحدى البائعات  «»   الترسيم حلم موظفي ” شيفرون السعودية” بالكويت منذ 13 عاماً  «»   تفاصيل محزنة عن مصرع طالبين بجازان في حادث مروع  «»   “ضمك” يشحن همم مشجعيه ببطاقة دعوة لمؤازرته بالرياض  «»   الأحوال المدنية تُوقف استقبالَ طلبات المواعيد ورقياً  «»   شاهد.. أهم الأحداث المحلية خلال أسبوع  «»   في الأحساء.. العثور على مواطن مقتولاً داخل سيارته  «»   الإعدام لـ 3 بحرينيين متورطين في مقتل ضابط إماراتي  «»   شاهد.. تدمير الآثار الآشورية بالموصل على يد مسلحي “داعش”  «»  
1892 مشاهدة
2 تعليق

دشنه وزير الداخلية أمس الأول بهدف التيسير على المراجعين

“أبشر” يتيح إصدار وتجديد الإقامة إلكترونياً “للأفراد” مجاناً

وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف
A+ A A-
واس- الرياض

دشن الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أمس الأول خدمة إصدار وتجديد الإقامة إلكترونياً للأفراد عبر موقع المديرية العامة للجوازات للخدمات الإلكترونية (أبشر).
وأوضح مدير عام الجوازات الفريق سالم بن محمد البليهد أن الخدمة تأتي كخطوه مهمة على طريق تحقيق تطلعات وتوجهات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- بتطبيق الحكومة الإلكترونية والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين دون الحاجة إلى مراجعة الجوازات، معبراً عن شكره لسمو وزير الداخلية على ما تلقاه الجوازات والقطاعات الأمنية من اهتمام ومتابعة.
من جانبه، بين مدير إدارة تقنية المعلومات العقيد خالد بن حمد الصيخان أن الخدمة الإلكترونية تتيح لصاحب العمل إصدار وتجديد الإقامة عبر خدمات الجوازات الإلكترونية (أبـشر)، مما يسهل عليهم ضمان سريان صلاحية إقامات عمالتهم في كل الأوقات, مفيداً أن الخدمة ستمكن صاحب العمل من مراجعة مواقع الجوازات لاستلام بطاقة الإقامة بشكل مباشر .
في المقابل، أبان مدير إدارة الشؤون الإعلامية المتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات العقيد بدر بن محمد المالك, أن الجوازات تسعى من خلال هذه الخطوة للوصول للهدف المنشود المتمثل في أن تكون إداراتها بلا مراجعين.
وأكد المالك أنه لا يستوجب على المستفيد من خدمات الجوازات الإلكترونية (أبـشر)- المقدمة مجاناً-, إلا التسجيل بالموقع الإلكتروني للجوازات(sa.gov.epassport.www) ، ومن ثم تفعيل التسجيل بإثبات هويته من خلال الوسائل المتاحة لذلك .


أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

“أبشر” يتيح إصدار وتجديد الإقامة إلكترونياً “للأفراد” مجاناً

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة