ألف ريال تعطل معاملات أبناء وأزواج السعوديات بجدة

ألف ريال تعطل معاملات أبناء وأزواج السعوديات بجدة

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3255
3
طباعة
شعار-الجوازات

  ......       

أدى عطل في فرع الجوازات في جدة إلى تعطيل وإيقاف معاملات الكثيرين من أبناء وأزواج السعوديات، بعدما فرضت عليهم الجوازات ألف ريال كرسوم لتعديل المهنة بينما لم يقيد المبلغ في النظام.
وقال خالد عبد الله وهو زوج مواطنة سعودية: “هناك عطل في برنامج نقل كفالة زوج المواطنة وأبناء المواطنة الذين هم فوق سن 18 سنة في جوازات جدة والسبب حسب ما قيل لنا إنه فرض مبلغ 1000 ريال على الاثنين زوج المواطنة وأبناء المواطنة الذين هم فوق سن 18 سنة لتعديل المهنة وهو أمر غير وارد في النظام مما أدى إلى إرباك النظام وإيقافه إذ ليس هناك رسوم على تعديل المهنة في المهلة التي منحها الملك عبد الله للمقيمين لتعديل أوضاعهم”.
وأضاف عبدالله في اتصال هاتفي مع “المواطن” أن العطل بدأ من يوم الثلاثاء الماضي ولم يحل حتى اليوم الأحد.
وأوضح قائلاً: “طلب منا إحضار شيك مصدق من البنك موجه لمؤسسة النقد السعودي وعندما ذهبنا للجوازات لإيداع الشيك قيل لنا إن هذه المبلغ غير معروف لمن يوجه لذا لازال العطل موجوداً بانتظار توجيه من الرياض بشأن هذه الأموال”.
من جانبه قال ماجد بطرفي: “ذهبت للجوازات في جدة لنقل كفالتي على الوالدة قالوا لي إنهم أوقفوا نقل الكفالة على الكل سواء زوج مواطنة أو ابن مواطنة إلا إذا كان عمره أقل من 18 عاماً”.
وأشار بطرفي إلى وجود تخبط فبينما البعض يقول إن نقل الكفالة وتعديل المهنة بلا رسوم هناك آخرون يقولون إنه فرض ألف ريال كرسوم فقط على أبناء وأزواج السعوديات لتعديل المهنة لما هم فوق الثامنة عشرة فيما هناك رسوم ألفي ريال لنقل الكفالة فقط على أزواج المواطنات.
وطالب بطرفي الجهات المختصة بتوضيح الأمر والتسهيل عليهم حتى يستفيدوا من مهلة تصحيح الأوضاع كباقي الفئات.


قد يعجبك ايضاً

صور.. مصادرة 17 ألف سلعة تالفة في تموينات جدة

المواطن – جدة داهمت الفرق التفتيشية بوزارة التجارة