أمانة الشرقية تفتتح 10 حدائق داخل الأحياء السكنية بالدمام

أمانة الشرقية تفتتح 10 حدائق داخل الأحياء السكنية بالدمام

الساعة 12:03 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3235
0
طباعة
00

  ......       

دشنت أمانة المنطقة الشرقية 10 حدائق بمدينة الدمام، توزعت على مختلف الأحياء السكنية، روعي فيها توافر الوسائل الترفيهية، وساحات لممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الخدمات المساندة التي تهم الزائر.

وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، إن الحدائق الجديدة تعد إضافة للمشاريع الترفيهية والسياحة في ظل الجذب السياحي الذي تشهده المنطقة الشرقية في السنوات الأخيرة، وما تشهده الحدائق والمتنزهات من تطوير في خدماتها، واحتوائها على خدمات متنوعة، كألعاب الأطفال، ومضامير المشي، وملاعب كرة القدم، والسلة، والطائرة، والمظلات، وجلسات للعائلات، إضافة إلى الخدمات المساندة.

وبين أن الأمانة تواصل عملها، في تَهيئة المزيد من مواقع الترفيه، لتشمل خدماتها جميع قاطني الأحياء السكنية بالمنطقة، من خلال زراعة المسطحات الخضراء؛ للحد من نسبة تلوث الهواء، والعمل على مسار التنمية الحديثة، مشدداً على أهمية الحفاظ المقدرات من أجل راحة الجميع وسعادتهم, داعياً مراكز الأحياء ولجان التنمية الاجتماعية إلى تفعيل هذه الحدائق، وإقامة الأنشطة والفعاليات فيها.

من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة للحدائق المهندس عبدالهادي القحطاني، أن الحدائق المدشنة شملت ساحة الأثير في حي طيبة وتبلغ مساحتها 12508 أمتار مربعة، وساحة النخيل في حي المنار على مساحة 5153 متراً مربعاً، وحديقة الورود بحي طيبة بمساحة 3760 متراً مربعاً، وحديقة القرنفل في حي المنار ومساحتها 3500 متر مربع، وحديقة النورس في حي الزهور على مساحة 3500 متر مربع.

كما شملت حديقة السوسن في حي الجامعيين بمساحة 3200 متر مربع، وحديقة الدوم في حي طيبة بمساحة 3120 متراً مربعاً، وحديقة الأصيل في حي الندى على مساحة 1852 متراً مربعاً، وحديقة الدانة بمساحة 7600 متر مربع، وحديقة البندرية 2800 متر مربع.

وأكد المهندس القحطاني أن جميع الحدائق والساحات تم تجهيزها وتوفير جميع الخدمات اللازمة من مسطحات خضراء وألعاب أطفال ومظلات وغيرها، مشيراً إلى أن أمانة المنطقة وضعت خططاً وبرامج لتنفيذ هذه الحدائق والساحات بالأحياء السكنية، حيث ارتفع عدد الحدائق بحاضرة الدمام خلال السبع سنوات الماضية من 120 إلى 380 حديقة، وتنفيذ 100 ملعب لكرة القدم، و 200 ملعب لكرة الطائرة، والسلة، وتركيب 500 مجموعة ألعاب أطفال.


قد يعجبك ايضاً

والد رائد عبر “المواطن” لـ “ابن سلامة”: أعذارك كثيرة انتظرناك 10 أيام وللأسف لم نستلم ريالًا واحدًا لإكمال الدية

المواطن – وليد الفهمي – تبوك . تسبب