أمير الرياض يوجه بسرعة إنجاز مشروع طريق الحائر- بني تميم

أمير الرياض يوجه بسرعة إنجاز مشروع طريق الحائر- بني تميم

الساعة 8:35 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1760
0
طباعة
139097_1370457503_2815

  ......       

زار الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم خلال جولة تفقدية مشروع طريق الحائر حوطة بني تميم.

وتجول أمير الرياض في الطريق الذي يصل جنوب مدينة الرياض “الحائر” بحوطة بني تميم بمسافة تصل إلى “107” كيلو مترات، ويشمل ثمانية جسور على أودية الخابية والصوت والعين وماوان، إضافة إلى اللمعان ونساح وحنيفة، ويعد الطريق رابطاً حيوياً بين المنطقة الوسطى والمنطقة الجنوبية في المملكة.

واطلع سموه خلال الجولة على سير العمل في المشروع والمراحل التي وصل إليها ونسبة الإنجاز التي تحققت فيه. فيما وجه بسرعة إنجاز المشروع وتذليل جميع الصعوبات التي تحد من اكتماله.

وأكد سموه أن المشروعات تجد الدعم الكامل والمستمر من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله-. مشيراً إلى أن الطريق الذي يبدأ من جنوب الرياض مروراً بالحائر إلى حوطة بني تميم ومنها إلى جنوب المملكة يعدّ طريقاً حيوياً يخفف من الكثافة المرورية على طريق الخرج.

وبين أمير الرياض أنه تمت دراسة العوائق التي واجهت المشروع وتسببت في تأخير إنجازه في الوقت المحدد مع وزارة النقل وجرى حلها، حيث سيتم إنجاز نحو “18” كيلو متراً من الطريق الدائري إلى الحائر، ومن الحائر إلى حوطة بني تميم بنحو “107” كيلو مترات، وكذلك الطريق الموصل بين الطريق السريع والحريق.

ولفت سموه الانتباه إلى أن المشروع سيتم الانتهاء منه- بإذن الله- نهاية العام المقبل، مؤكداً أن الجميع سيعمل للقضاء على جميع العوائق التي أسهمت في تأخير تنفيذه.

وأشار أمير منطقة الرياض إلى أن الوصلة التي تصل الطريق السريع بالحريق تم الانتهاء من دراستها وجارٍ التنسيق مع وزارة المالية لاعتمادها في ميزانية العام المقبل.

ورافق سموه خلال الجولة وكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية سليمان بن محمد القناص، وعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ووكيل وزارة النقل لشؤون الطرق هذلول بن حسين الهذلول، ومدير عام إدارة المراسم بإمارة منطقة الرياض فيصل بن سعد السديري، ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة الرياض المهندس عبدالعزيز العبدالجبار، ومدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود بن عبدالعزيز الهلال.

139100_1370457554_120

 

 


قد يعجبك ايضاً

محكمة الرياض تطبق مشاريع وإجراءات عدلية لتطوير الأداء وسرعة إنجاز القضايا

المواطن – الرياض كشف رئيس المحكمة العامة بالرياض