أمير عسير يدشن مهرجان التسوق ويؤكد اكتمال الخدمات

أمير عسير يدشن مهرجان التسوق ويؤكد اكتمال الخدمات

الساعة 11:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1500
0
طباعة
JAB_0361

  ......       

رحّب الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية- بجميع الزوار والمصطافين القادمين إلى منطقة عسير، خلال فترة الصيف، مبيّناً سموه أنّ المشاريع الحالية القائمة بالمنطقة تصبّ في خدمة السياحة وتطويرها.
وأكد سموه أن جميع الخدمات مكتملة ومهيأة، وتم توجيه الإدارات الحكومية لخدمة زوار المنطقة؛ لأجل راحتهم واستمتاعهم بالصيف داخل ربوع وطنهم .
جاء ذلك خلال افتتاح سموه -مساء الليلة- مهرجان التسوّق في مدينة أبها الخامس عشر، ضمن فعاليات مهرجان صيف أبها لعام 1434هـ .
واستقبل سموه -لدى وصوله- موقع المهرجان بالأهازيج الشعبية التراثية، عقب ذلك قام بقصّ شريط افتتاح المهرجان وتجوّل في صالات التسوق، التي احتوت عدداً من الأجنحة لشركات ومؤسسات محلية ودولية؛ حيث شملت جناح الستائر والتحف والمفارش والفضيات والملابس والبراويز والتطريز والعطور والمجوهرات والماركات والساعات والتحف الزجاجية، وأصل الفن اليدوي، بالإضافة إلى جناح المواد الغذائية، ومنها العسل والمكسرات والبهارات.
وأقيم حفل خطابي، تضمن كلمة اللجنة العليا للمهرجان، ألقاها إبراهيم بن محمد الجار الله، والتي رفع فيها شكره وتقديره لسمو أمير منطقة عسير لرعايته الكريمة لفعاليات المنطقة، وتفضّل سموه بافتتاح المهرجان في عامه الخامس عشر، والذي يشتمل على برامج متنوعة للأسرة، ويهدف إلى تنشيط الجوانب السياحية في المنطقة وتعزيزها .
وقال الجار الله: المهرجان يسعى إلى تقديم كل جديد ومفيد في كل عام، وعلامة مميزة في تاريخ الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها المملكة، فقد تمّ -خلال العامين الماضيين- البدء في تنفيذ الدراسات المجدولة لتطوير المهرجان، واستقطاب عديد من الشركات الكبيرة والمؤسسات الوطنية، حيث تم تطوير عدد من المواقع في المهرجان، كما تمّ إنشاء عديد من الخدمات التي تخصّ ضيوف المهرجان، لا سيمّا ذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق مع مكتب العمل في منطقة عسير، ليتم التوظيف خلال فترة الصيف للشباب السعودي وكذلك الفتيات .
عقب ذلك، ألقى محمد الغبيني كلمة الشريك الرئيسي للمهرجان -شركة موبايلي- حيث عبّر خلالها عن شكره وتقديره لهذه الرعاية الكريمة من لدن سموه، مؤكّداً أن الفعاليات التي تهتم بالأسرة -كمهرجان التسوق- لها أثر كبير في دعم وتنشيط السياحة بالمنطقة، وأنها من المهرجانات الكبيرة على مستوى المملكة والخليج .
وبيّن الغبيني أن موبايلي حرصت على أن تكون شريكاً رئيساً للمهرجان، لما يمثله من أهمية بالغة على مستوى خارطة السياحة بالمملكة، وأن هذه المهرجانات تشكل محركاً اقتصادياً بالغ الأهمية على مستوى المنطقة.
وأعلن الغبيني رعاية شركة موبايلي لمهرجان التسوق بأبها لثلاث سنوات قادمة.
واشتمل الحفل على قصيدة شعرية للشاعر علي محمد البورعي، بينما أعلن الرئيس التنفيذي لبنك البلاد -حسين فردان- استمرار رعاية البنك لأنشطة وفعاليات المهرجان لمدة ثلاث سنوات قادمة .
واستكملت فقرات الحفل بالأهازيج الشعبية، قام بأدائها فرقة عسير، ونالت استحسان الجميع، بينما كرم سموه -في ختام الحفل- الجهات الراعية للمهرجان، من شركات وإدارات حكومية .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة عسير المساعد -الدكتور محمد بن محمد بن عيسى- ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير -محمد بن علي آل مجثل- ورئيس الشؤون الخاصة، فيصل بن مشرف .

JAB_0356

 

JAB_0366

 

JAB_0418

 

JAB_0461

 

JAB_0471

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “السعودية” تختتم ورشة “القيادات التنفيذية” لتطوير الخدمات بالدمام

المواطن – الرياض اختتمت في الدمام ورشة عمل