أمير عسير يطلع على مخطط مبنى الغرفة التجارية بخميس مشيط

أمير عسير يطلع على مخطط مبنى الغرفة التجارية بخميس مشيط

الساعة 6:34 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
815
0
طباعة
IMG-20130630-WA0032

  ......       

اطّلع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير صباح اليوم بمكتبه في الإمارة على المخطط العام الهيكلي لمبنى فرع الغرفة التجارية الصناعية في محافظة خميس مشيط.

وأعرب سموه- خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة أبها المهندس عبد الله بن سعيد المبطي ونائب رئيس الغرفة علي بن قماش- عن تمنياته في أن يسهم هذا المشروع في تقديم الخدمة الأفضل وبشكل أوسع للقطاع الخاص، وأن يسرّع في دوران عجلة التنمية بالمنطقة.

وأكد سموه أهمية رفع معدل الاستثمارات وتنويعها وعدم التركيز على مجال معيّن؛ مما سيكون له الأثر الكبير في تسريع العملية التنموية.

من جانبه قال المبطي إن مشروع مبنى الغرفة التجارية بمحافظة خميس مشيط يتكون من صالة للمعارض ومركز للخدمات ومكاتب ذات مساحات جيدة ومناسبة، مبيناً أن المشروع سيبدأ العمل فيه خلال الفترة القريبة القادمة.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة نتائج معرض الحرف اليدوية الذي نظمته الغرفة التجارية، وتجري فعالياته حالياً بالمركز الحضاري في خميس مشيط والذي لاقى نجاحاً كبيراً.

وأضاف أن سمو أمير المنطقة قد وجه بإعداد دراسة كاملة لكافة حالات الأسر المنتجة التي حضرت المعرض، حيث تم إعداد اللازم لهم من تمويل وتسويق وتدريب، بالإضافة إلى إطلاع سموه على مقترح تأسيس جمعية خاصة بالحرف اليدوية والعمل من المنزل، وإقامة موقع مخصص للأسر المنتجة كمقرٍ دائم لها.

من جهة أخرى استقبل سموه مدير فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بمنطقة عسير المهندس مانع محمد المهذل الذي قدم للسلام على سموه، وتسليمه تقرير مشاريع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق في منطقة عسير.

وأوضح المهندس المهذل أن المؤسسة بصدد إنشاء عدد من المشاريع في المنطقة منها إنشاء مصنع للأعلاف بطاقة إنتاجية تبلغ 800 طن يومياً وأن نسبة التنفيذ فيه بلغت 77.45%، وإنشاء مستودع لتخزين الدقيق وأن نسبة التنفيذ فيه بلغت 16.31%، وإنشاء مكتب المبيعات وقد بلغت نسبة التنفيذ فيه 61.95%، وإنشاء مبنى المختبر ونسبة التنفيذ 49%، وإنشاء مشروع تنفيذ أعمال الساحات بفرع المؤسسة في عسير ولا يزال في المراحل المبدئية للتنفيذ، ومشروع إنشاء وترميم لإسكان العمال حيث لا يزال في بدايات مراحل الإنشاء.

وأضاف أن هناك عدداً آخر من مشاريع الترميم كمعالجة صوامع الترطيب ونسبة التنفيذ 100% ومشروع التطوير والتحسين للصوامع ونسبة التنفيذ 100%، ومشاريع أخرى للدراسة والتوجيه كفحوصات وجسات التربة لمشروع توسعة صوامع عسير، وأخرى للدراسة والتصميم كمشروع إعداد تصميم ومواصفات لإنشاء صوامع بطاقة 80 ألف طن متري.

وأوضح أن قيمة مجموع المشاريع التي هي تحت التنفيذ بلغت 158.280.145.99 ريالاً.


قد يعجبك ايضاً

تطبيق ذكي للكشف عن مزاج المستخدم

المواطن – وكالات  قدم البروفسور في جامعة أوكسفورد