أمير عسير يفتتح معرض “المملكة بعدسة واس”

أمير عسير يفتتح معرض “المملكة بعدسة واس”

الساعة 3:24 مساءً
- ‎فيثقافة
520
0
طباعة
0

  ......       

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بمعرض وكالة الأنباء السعودية “المملكة بعدسة واس” والذي عرض أبرز المراحل التاريخية في المملكة.

وأكد سموه -في كلمته خلال افتتاح المعرض- أهمية دور الوكالة في رصد أهم المتغيرات بين الزمن الماضي والحاضر مقدماً الشكر إلى رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين.

وأعرب سموه عن تمنياته لواس بالمزيد من العطاء وبذل المزيد لخدمة الوطن في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – .

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المعرض رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية عبدالله بن فهد الحسين، ومدير مكتب “واس” بعسير صالح بن خلوفة الأحمري.

وقام سموه بقص شريط الافتتاح واستمع لشرح موجز عن المعرض قدمه رئيس الوكالة عن ما يتضمنه المعرض من صور تجاوزت 400 صورة تحكي تاريخ المملكة في الماضي والحاضر وصور ملوك المملكة بدءًا بصور مؤسسها الملك عبدالعزيز -رحمه الله- إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، إضافة لعدد من الصور المتضمنة لشعائر الحج، والتراث الشعبي، وعدد من الفعاليات التي تعكس النهضة التنموية في مختلف مناطق المملكة.

كما اطلع سموه على أجهزة إرسال وبث الأخبار والصور المستخدمة قديمًا في “واس “.

كما افتتح سموه معرض الحضارات الدائم بمتحف الحضارات في قرية المفتاحة، لصاحبه حمود الغامدي.

ويضم المعرض الفخاريات والنحاسيات والأسلحة بأنواعها والمخطوطات والخشبيات والعملات الورقية والمعدنية، استغرق جمع ما به 12 عاماً، واختصرت المعروضات إلى النادرة والغير متواجدة حتى في المتاحف العالمية.

حضر الافتتاح وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى ومدير عام مكتب سموه محمد بن علي آل مجثل ورئيس الشئون الخاصة فيصل بن مشرف.

إلى ذلك، يقيم ظافر بن حمسان في قريته التراثية ليلة تراثية على شرف سمو أمير المنطقة.

وأوضح بن حسمان أن استقبال الأمير فيصل سيكون بالطريقة التراثية، يعقبها طلوعه إلى المنبر الإعلامي الذي كان يستخدم لوزارة الإعلام قديماً لإعطاء سمو الأمير فكرة كاملة عن الدور الذي تؤديه القرية على مدار العام.

4

3

2

5

00


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الأرصاد تحذر : أجواء المملكة تمر بحالة عدم استقرار

المواطن – الرياض أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية