أمير عسير يكرم العرابي لعفوه على قاتل ابنه

أمير عسير يكرم العرابي لعفوه على قاتل ابنه

الساعة 2:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1480
0
طباعة
السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز

  ......       

كرّم الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير المواطن سعيد بن يحيى العرابي، الذي عفا عن قاتل ابنه في موقف إنساني نبيل. وذلك خلال زيارة سموه إلى محافظة أحد رفيدة لتدشينه عدداً من المشاريع التنموية بها.

وقال أمير عسير: “أتيت اليوم بتوجيهات من سيدي خادم الحرمين الشريفين لبحث احتياجات المحافظة أسوة ببقية محافظات المنطقة التي تعتبر من أهم المحافظات، حيث إنها قريبة من العاصمة الإدارية، فلا شك أن المحافظة في حاجة إلى بعض الخدمات التي سأبذل جهدي لتلبيتها”.

ورافق سمّوه وكيل إمارة منطقة عسير المساعد الدكتور محمد بن عيسى، ومدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير محمد آل مجثل، ورئيس الشؤون الخاصة فيصل بن مشرف، كان في استقبال سمّوه لدى وصول إلى المحافظة محافظ أحد رفيدة سعيد بن دلبوح ومشايخ ونوّاب وأعيان المحافظة، وقد ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها الشاعر صليم الزهيري.

ودشن أمير عسير خلال زيارته عدداً من المشاريع التنموية بمحافظة أحد رفيدة، بمبلغ مليار و 500 مليون ريال، وشملت مجالات مختلفة منها التعليمية والصحية والبلدية، حيث دشن مشاريع وزارة الداخلية بقيمة 51,023,468 ريالاً، ومشاريع إدارة التربية والتعليم 187,843,529 ريالاً، ومشاريع إدارة الطرق 574,899,183 ريالاً، ومشاريع مجلس التدريب التقني والمهني 29,977,000 ريال، ومشاريع بلدية الواديين 19,034,422 ريالاً، ومشاريع المياه 300,325,599 ريال، ومشاريع الصحة 224,374,009 ريالات، ومشاريع بلدية طريب 47,711,000 ريال، ومشاريع بلدية أحد رفيدة 98,818,431 ريالاً.

عقب ذلك ترأس سمّوه اجتماع المجلس المحلي بالمحافظة في دورته الثانية للعام المالي الحالي، حيث تضمنت أعماله حاجة المحافظة إلى استكمال فتح بعض فروع الإدارات الحكومية الخدمية والأمنية، وبعض احتياجات المراكز التابعة للمحافظة كافتتاح مكتب خدمات بلدية في كل من مركز الخنقة ومركز ملحة الحباب، بالإضافة إلى احتياج مركزي الفرعين وشعف جارمة لفتح فرع خط للمياه المحلاة من الخط الرئيس المتجه لمحافظة ظهران الجنوب، وكذلك إنشاء محطة تنقية بوادي الجوف على سد الهجلة، وفتح الطرق الهيكلية بالمحافظة والمراكز التابعة لها، ثم شرف سمّوه حفل العشاء الذي أعد بهذه المناسبة.

ثم توجّه بعد ذلك إلى مقرّ الحفل الخطابي بنادي جرش، حيث بدئ بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى سعيد بن دلبوح كلمة، أكد فيها أن زيارة سموه للمحافظة تأتي انعكاساً لاهتمام القيادة الرشيدة بتفقد أحوال المواطنين وتحقيق ما يتطلعون إليه من خدمات ومشروعات حيوية تهدف إلى رقي المحافظة وتطورها، مبيناً أن المملكة تعيش نهضة شاملة في شتى القطاعات والميادين، وذلك بفضل الله – جل وعلا – ثم بفضل واهتمام ودعم الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – والمتابعة الجادة والإخلاص من رجال دولتهم وفي مقدمتهم سمو وزير الداخلية وإخوانه الوزراء في مختلف أجهزة الدولة.

وأوضح دلبوح أن ما يتم إنجازه من مشاريع تنموية تخدم المواطن والزائر والمصطاف تقف شاهدة عيان على الاهتمام والمتابعة والتفاني من سموكم الكريم ليتحقق الخير للمواطن عير تفقد احتياجاته والاستماع إلى مطالبهم والمساهمة في مسيرة النماء والتطور ودعم كل ما هو إيجابي.

وقدم في ختام كلمته دلبوح شكره جميع مديري ورؤساء الإدارات الحكومية الذين عملوا واجتهدوا لإنجاح مهرجان الصيف، وفي مقدمتهم اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي لمساهمتها في إنجاح فعاليات صيف أحد رفيدة.

عقب ذلك ألقى حسين بن زلفة كلمة الأهالي التي أكد فيها أن ترؤس سمو أمير المنطقة لاجتماع المجلس المحلي بالمحافظة ورعايته لاحتفال المحافظة لصيف هذا العام محل شكر وعرفان أهالي المحافظة، وأن تلمّس احتياجات المحافظة ومراكزها تحقيقٌ لأهداف وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب، حفظهم الله.

وتابع زلفة أن أهالي محافظة أحد رفيدة يرجون من سمو الأمير نقل شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على ما توليه من رعاية واهتمام لأهالي هذه المنطقة، ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة ألقاها الشاعر فهد الشهراني.

ثم تابع الجميع أوبريت (سلوم وعلوم) والذي كان من كلمات الشاعر عبدالله الشريف والألحان من التراث وأداء جمعان الحارثي وعبد العزيز الزهراني وسلمان الزهراني بمشاركة أربع فرق شعبية هي فرقة الواديين وبني مليك ورفيدة وسيوف الجنوب.

ثم كرّم أمير عسير الداعمين والمشاركين بالدروع، وهم الشيخ هيف بن محمد عبود، والشيخ محمد ناصر جار الله، والشيخ حسين علي حمران، والمدير الإقليمي للخطوط الجوية السعودية سعيد بن حسين الفريح تسملها ابنه بالنيابة عنه، والغرفة التجارية الصناعية في أبها، وشركة بيبسي كولا تسلمها عبدالله محمد الشهراني، والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون تسلمّها صالح حسين الشريفي، والشاعر عبد الله الشريف والشاعر فهد سعد الشهراني، واللجنة السياحية الفرعية للتنمية تسلمّها علي بن هذلول، ومحمد بن مشبب بن عرشان، ومحمد بن علي مشيط، وسعد علي الحميدي، ومحمد علي الحميدي، وأحمد التيهاني، ومسعود آل معيض.


قد يعجبك ايضاً

حملة مكثفة في الخرج على باعة شاي الجمر !

‏رشيد السويلم-الخرج شنت بلدية الخرج حملة مكثفة على