أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات الأيام الثقافية

أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات الأيام الثقافية

الساعة 6:22 مساءً
- ‎فيثقافة
1180
0
طباعة
wrfgbfcghnbg

  ......       

يرعى الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة فعاليات الأيام الثقافية بالباحة والذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام وتنطلق مساء الخميس القادم بقاعات مركز الملك عبدالعزيز الحضاري بمدينة الباحة.
وشارك بالحضور مدير عام الأنشطة الشبابية والمهرجانات بوزارة الثقافة والإعلام سمو الأمير سعود بن محمد بن مساعد بن جلوي ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمرى.
وقال سمو الأمير سعود بن محمد في تصريح صحفي إن وكالة الوزارة للشؤون الثقافية تسعى إلى رفع الثقافة السعودية بعدد من البرامج التي تغطي حقول الثقافة والتعريف بمجالاتها المتعددة.

وأضاف : الوكالة ممثلة في إدارة النشاطات الثقافية وبدعم من وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه ونائبه الدكتور عبدالله الجاسر والدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية بتوسعة البرامج لتشمل العديد من الفعاليات واصطحاب بعض المتخصصين في مجالاتهم للمشاركة في التفعيل الثقافي المتنامي في بلادنا الحبيبة .
وأوضح ابن جلوي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين يحثان دائماً جميع المسؤولين كل فيما يخصه للوصول إلى خدمة المواطن في جميع المحافظات والقرى والهجر لتقديم كل ما يخدم المواطن.
وأشار سموه إلى أن الفعاليات يتخللها معرض عام للفنون البصرية، وورش عمل تشكيلية للرجال وذلك للفنان التشكيلي أحمد ربيع الغامدي وأخرى للنساء للفنانة التشكيلية عبير الغامدي وتستمر أربعة أيام. وتشمل أيضاً ورشة تدريبية للفنون المسرحية سمعان العاني وتستمر ثلاثة أيام وعرض مسرحية “هذا ما جنيت يا أبي” ومهرجان الطفل المتنوع وتستمر يومين إضافة إلى أمسية شعرية للرجال وكذلك العروض الشعبية التي تستمر طيلة أيام الأسبوع في كافة المنتزهات والغابات بالمنطقة. ويشارك بها عدد من الشعراء والفنانين وفرقة الفنون الشعبية من خارج المنطقة .

وأوضح سموه أن أهداف إقامة فعاليات الأيام الثقافية في منطقة الباحة وأهميتها في دعم الحركة الثقافية على مستوى الوطن من خلال تنوع تلك الفعاليات ما بين الشعر والأدب والفنون الأخرى، وهذه الفعاليات سوف يكون لها أثر في دفع وتطوير الأنشطة والبرامج الثقافية من خلال التعاون القائم مع الجهات المنفذة لمهرجان صيف الباحة.

 

efrgcnhb

 

werfedvtgvdf

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تخريج 50 من منسوبي “الحرس” بدورة الأمن الداخلي في #رفحاء

المواطن – شريف النشمي – رفحاء تحت رعاية