أهالي الطائف يطالبون الصحة بإنقاذ مريض كوبري السيل

أهالي الطائف يطالبون الصحة بإنقاذ مريض كوبري السيل

الساعة 12:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
350
0
طباعة
السيل

  ......       

طالب عدد من أهالي الطائف وزوارها مديرية صحة المحافظة بأن تحنو على مريض نفسي يثير الشفقة وتأخذ بيده للعلاج.

ويعرف المريض بأنه مريض السيل, حيث لا تخطئه عين المسافر فور نزوله يميناً من كوبري السيل باتجاه مكة، فهو يقف يومياً في هذا المكان منذ نحو عامين من السادسة صباحاً حتى الخامسة عصراً، في موقعٍ واحد وباتجاه واحد، وبلباس واحد، ومعه عصا غليظة معلقة على كتفه، حيث يقف على جانب سورا من الزنق الأبيض، ويتبلل وجه عرقاً كثيفاً في ساعات الظهر الحارقة.

وأوضح المواطنان فهد القثامي ونواف الحسين أن المريض يدعو للشفقة والرأفة، ويحفز على المبادرة لعلاجه والأخذ بيده عن الوضع المأساوي الذي يعيشه، فهو يصارع ويكابد التعب والجوع وحرارة الصيف المحرقة لساعات طويلة من النهار،  دون أن يتناول أي وجبات أو أطعمة تقوية وتعينه على ذلك، مشيرين إلى أن وضعه مؤلم جداً ويفجر العواطف الإنسانية، حتى في الصخر الجامد الصلد الذي لا يسمع ولا يرى.

ولفت عبدالرزاق الزهراني إلى أنه استوقفه المشهد الحزين هو وأسرته في أثناء توجهه من كوبري السيل إلى مكة، وطالبه أبناؤه الصغار بأن يبادر بإبلاغ الشؤون الصحية في الطائف لتقديم يد العون للمريض وإخضاعه للعلاج  اللازم.

وقال بدر الشهري وراشد العصيمي إن علاج هذا المريض يقع على عاتق وزارة الصحة، حيث يتحتم عليها القيام بدورها في احتواء مثل هذه الحالات الإنسانية، خاصة أن الأسر لديها من الأعباء ما يكفيها ولا يمكنها تبنى الحالات الصعبة التي تتطلب دعماً مالياً كبيراً.


قد يعجبك ايضاً

18 مخالفة متنوعة لمركبات نقل الأموال خلال أيام

المواطن – وليد الفهمي – جدة . علمت