موظفات يشكين: البنوك لم تفتتح فروعاً نسائية رغم مطالبنا

موظفات يشكين: البنوك لم تفتتح فروعاً نسائية رغم مطالبنا

الساعة 2:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1320
0
طباعة
0

  ......       

أبدى العديد من المعلمات والموظفات بمحافظة تربة انزعاجهن من عملية صرف رواتبهن بسبب ما يتعرضن له من إحراج أثناء عملية صرف رواتبهن، بسبب اختلاطهن بالرجال ووقوفهن أمام الصرافات بطوابير الانتظار، إضافة إلى أن البنوك على شوارع عامة، مما يجعلهن يبقين في حيرة عند صرف رواتبهن الشهرية.

وأبدت المعلمة “م. ث” لـ “المواطن” أنهن يعانين من الإحراج بشكل متكرر نظير وقوفهن في طوابير أمام الصرافات، في حين أن البنوك لا تستجيب لمطالباتهن بافتتاح فرع نسائي خاص لهن رغم حاجة المحافظة.

وأضافت: ما زلنا نطالب بأن يتم فتح أقسام خاصة لنا حتى لا نقع بمخالفات الاختلاط كما أمرنا ديننا الحنيف، علماً بأنني وزميلاتي قد طالبنا بافتتاح فرع نسائي، ولكن للأسف سياسة البنوك الربحية لا تنظر لشكاوانا، متمنية أن يفتتح أحد البنوك المحلية الأخرى فرعاً نسائياً لها، حيث إن تخصيص فرع نسائي سيكسر هذا الحاجز وسيتم نقل حسابات جميع الموظفات إليه.

وذكرت ” س . ر” بأنه أثناء صرف رواتبنا يوجد مجموعة كبيرة من الرجال في البنك وحولنا في طوابير لصرف رواتبهم من الصراف فنبقى تنتظر أكثر من ساعتين لنجد فرصة بسبب الزحام وخوفها من الاختلاط الذي يحدث في نهاية الشهر حول البنك مع الرجال الذين يريدون صرف رواتبهم نهاية الشهر .

وتابعت : يوجد مجموعات كبيرة من العمالة التي تتعامل مع تلك البنوك مطالبين بوضع حلاً لمشكلتنا بدلاً من جعل أحد الأشقاء أو الزوج بصرفه وبالتالي يفتقد سرية معلوماتنا البنكية .

وأكدت المعلمة ” ح . ب ” أنها تضطر إلى الذهاب لصرفه بعد منتصف الليل أو بعد صلاة الفجر مباشرة نظراً لخلو البنك من الموظفين والمراجعين .

وتحدثت إحدى الموظفات عن معاناتها بقولها : أصبح الصراف الآلي مشكلة كبيرة لعدم معرفتي باستخدامه وخوفي من التوكيل على راتبها لذلك نرجو فتح قسم مخصص للنساء حتى يتسنى للموظفات صرف رواتبهن بحرية واطمئنان دون اختلاط.

وأفاد – ولي امر موظفه – انه في حال غيابه عن البيت لظروف العمل تبقى ابنتي وراتبها لاتستطيع صرفه لحين عودتي بسبب مطالبين بوضع صراف نسائي مخصص لهن كحل مؤقت لحين افتتاح فرع نسائي حيث أنه في حال دخول أي شخص البنك سيجد اغلب المراجعات نساء باولياء امورهن متسببين بازدحام رغم ان العملية لاتحتاج كل هذا الازدحام وفتح القسم سينهي تلك المعاناة .


قد يعجبك ايضاً

سلطان بن سلمان يتفاعل مع “المواطن” ويمنح طفل عيون الجواء رخصة مرشد

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم تفاعل صاحب