أهالي “هجرة الريع” يواجهون الحرائق بالجهود الذاتية

أهالي “هجرة الريع” يواجهون الحرائق بالجهود الذاتية

الساعة 7:59 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
580
1
طباعة
IMG_8508

  ......       

جدد أهالي هجرة الريع -غرب تربة بـ ٦٠ كلم- شكواهم من الافتقار لمركز دفاع مدني بالهجرة، مؤكدين أنهم يضطرون إلى مواجهة الحرائق -التي تحدث- بجهودهم الذاتية، ما يعرض حياتهم للخطر .

وأوضح الأهالى أن أقرب مركز دفاع مدني يقع بمحافظة تربة، والتي تبعد مسافة شاسعة عن الهجرة  .
واستشهد الأهالى بمثال يوضح معاناتهم في أحدث واقعة حريق بالهجرة، وكانت بمنزل أحد المواطنين، وأنه تم إخماد الحريق من قبل الأهالي، وذلك قبل وصول فرق الدفاع المدني، نظراً لبعد المسافة واستغراقها وقتاً طويلاً إلى الهجرة.
من جانبه، ردّ مدير إدارة الدفاع المدني -العقيد أحمد آل كاسي، تعليقاً على هذه الواقعة في تصريحه لـ “للمواطن”- بأن فرق الدفاع المدني انتقلت فور تلقيها بلاغ الحريق لموقع الحادث، وذلك بقيادة ضابط الخفر -الملازم أول نايف شباب البقمي- مشيراً إلى أن الحريق كان في منزل بالهجرة، واقتصر على غرفة واحدة وصالة، ولم يسفر عن أية إصابات، وتمّ السيطرة عليه من قبل أصحاب المنزل، قبل وصول الفرقة، لافتاً إلى أن الفرق حرصت على معاينة الموقع للتأكد من إطفاء النار، وتهوية المنزل.
يذكر أن “المواطن” كانت قد نشرت -قبل أسابيع عدة- مطلب أهالي هجرة الريع، بإنشاء مركز دفاع مدني بهجرتهم. وقد جاء بالخبر وعد المسؤولين بإدارة منطقة مكة بإنشائه على طريق حضن، وذلك لخدمة سالكي الطريق وأهالي هجرة الريع وحراضة، إلا أنه حتى الآن لم تنفذ إدارة منطقة مكة وعودها .

IMG_8507 (1)


قد يعجبك ايضاً

حرائق إسرائيل تدفعها لطلب “سوبر تانكر” ومراقبة “تويتر”

المواطن – وكالات استمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لليوم