أهالي هجرة حراضة بلا مركز صحي حتى الآن

أهالي هجرة حراضة بلا مركز صحي حتى الآن

الساعة 7:53 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3165
15
طباعة
IMG_7517

  ......       

طالب أهالي هجرة حراضة التي تقع شمال محافظة تربة، (على بعد 85 كم عن محافظة تربة) بإنشاء مركز صحي متكامل للخدمات، مشيرين إلى أن أقرب مركز صحي تتم مراجعته في الطائف أو بمحافظة تربة.

من جانبه ذكر سراج الحميدان المتحدث الإعلامي لصحة الطائف أن مطالب الأهالي سيتم تلبيتها، مبيناً أن الوزارة تعتمد سنوياً عدداً من المشاريع الصحية، وتم الرفع بإنشاء مركز صحي بالحراضة.

كما ناشد الأهالي بسفلتة الطريق الذي يصل تربة بالطائف، والذي يبلغ طوله 24 كم، مشيرين إلى أن الموظفين ومعلمي ومعلمات الهجرة يواجهون صعوبة عند مرورهم من الطريق الصحراوي.

وقال محمد البقمي إن معاناتهم يومية تتمثل بالتردد على الطريق الصحراوي وهو غير مهيأ، مؤكداً أن الهجرة وأحياءها الداخلية تفتقر للاهتمام من قبل البلدية، حتى إن مصلى العيد لا يزال بلا سور.

وبين ماجد الدهيمي أن هناك منازل بالهجرة لم تصلها الكهرباء إلى اليوم، مطالباً شركة الكهرباء بتحسين خدماتها وإيصالها للأهالي.

من جهته أوضح المهندس عبدالله علي مكي رئيس بلدية تربة، أن البلدية تعمل لإيصال طريق فرعي للأهالي من خلال طريق حضن – الطائف، مشيراً إلى أنه تم معاينة الطريق وحسابه بمسافة 30 كلم ورفع طلب لهم بإيصاله.

وأكد مكي أن ذلك يعتبر فوق طاقة البلدية ويتبع للمواصلات، مبيناً أنه تم رفع طلب لهم للمواصلات، وفي حال تعثر إيصاله ستقوم بلدية تربة على الفور بإيصاله لهم.

وأضاف: “البلدية ستقوم باستلام المشروع وتنفيذه رغم أنه ليس من نطاقها كونه تجاوز 25 كلم وتم إدارجها ضمن المشاريع القادمة، أما الأحياء الداخلية فلا نستطيع البدء بها إلا بعد الربط وإيصالها بالطريق العام للهجرة، مؤكداً أن المصلى وتسويره يتبع للأوقاف ولا علاقة للبلدية به.

 

IMG_7494

 

IMG_7512

 

IMG_7506 (1)

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. أهالي بحر أبوسكينة يؤدون الصلاة على الشهيد آل زياد

المواطن- بحر أبو سكينة أدت جموع غفيرة اليوم