أهالي “وادي حلي” يطالبون بإنشاء مركز للهلال الأحمر

أهالي “وادي حلي” يطالبون بإنشاء مركز للهلال الأحمر

الساعة 9:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2115
0
طباعة
00

  ......       

طالب سكان وادي حلي (70 كيلومتراً) جنوبي القنفذة، بإنشاء مركز للهلال الأحمر السعودي بالوادي؛ وذلك نظراً لما يشهدُه مثلث حلي من حوادث مرورية مروعة على الشريط الساحلي جدة – حلي – جازان، خاصة أوقات الإجازات الصيفية ومواسم الحج والعمرة.

وقال رئيس مركز حلي منير الذيباني إن مجلس المنطقة وافق على إنشاء مركز للهلال الأحمر السعودي، وقام مجلس المنطقة بمخاطبة هيئة الهلال الأحمر للاستفسار عن توقيت افتتاحه، وأفادت بأنه سوف يفتتح مع مزانية 1432- 1433هـ، ومع ذلك لم يتم إنشاؤه حتى الآن. وأشار الذيباني إلى أن عدد سكان حلي يبلغ 70 ألف نسمة، مؤكداً حاجتهم الماسة والضرورية إلى مركز للهلال الأحمر؛ للحد من مسلسل الحوادث الأليمة التي يروح ضحيتها الكثير من الأسر والعائلات من مرتادي طريق الساحل.

وطالب الدكتور مشعل الفلاحي، وسليمان السلامي عضوا المجلس البلدي بحلي، بإنشاء مركز للهلال الأحمر السعودي دائم بحلي، وعدم قصره على مواسم الحج والعمرة والإجازات الصيفية فقط، مؤكداً أن الحوادث تحدث طوال العام، ولا تقتصر على زمن محدد، خاصة أن طريق حلي يعتبر طريقاً دوليًّا نشطاً.

وأضافا أن الإسعاف الخاطئ من بعض مرتادي الطريق لعدم وجود نقطة إسعاف الهلال الأحمر، يمثل خطراً أشد على مصابي الحوادث، الذين يمكثون فترة طويلة على الأرض حتى وصول سيارة الإسعاف من خارج حلي، على بعد 120 كيلومتراً ذهاباً وإياباً.

وأنشأ سكان حلي صفحة على موقعي التواصل الاجتماعي، (فيس بوك وتويتر)؛ للمطالبة بإنشاء مركز للهلال الأحمر بالمنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة قامت برفع مطلب أهالي حلي إلى الهيئة بمدينة الرياض، وذلك قبل عدة سنوات، ولكن دون أي استجابة حتى الآن.


قد يعجبك ايضاً

تدشين مركز دوريات القوة الخاصة لأمن الطرق بـ”الوجه”

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير استكمالا