أول ذي القعدة نهاية العمل بالطريقة التقليدية لإصدار التأشيرات

أول ذي القعدة نهاية العمل بالطريقة التقليدية لإصدار التأشيرات

الساعة 11:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
655
0
طباعة
00

  ......       

خصصت الغرفة التجارية بالمدينة المنورة مكتباً لإدارة المديرية العامة للجوازات؛ لتفعيل خدمة (أبشر) هذا الأسبوع بفرع الغرفة التجارية بالعالية مول بوابة (3)، وذلك من الساعة العاشرة صباحاً الثانية عشرة ظهراً، وذلك بتوجيه من مدير جوازات منطقة المدينة المنورة العميد سعد بن محمد الجمعة.

كشف ذلك محمد بن عبدالله الشريف أمين عام الغرفة التجارية بالمدينة المنورة خلال استضافة الغرفة لفريق عمل خدمة “ابشر” أخيراً، حيث قدم مدير شؤون مشروع (خدمة أبشر) المقدم هشام محمد الردادي شرحاً مفصلاً عن آلية عمل الخدمة، وتفعيلها لخدمة من منسوبي الغرفة التجارية.

وأضاف المتحدث الإعلامي بإدارة جوازات منطقة المدينة المنورة المقدم هشام الردادي، أنه قريبًا سيتم وضع أجهزة داخل الأسواق التجارية، وقد حدد تاريخ 1/11/1434هـ الموافق 7/9/2013م موعداً نهائيًّا لقبول إجراءات تجديد الإقامة وإصدار التأشيرات بالطريقة التقليدية للمؤسسات والشركات التي يبلغ عدد عمالتها (100) عامل فاقل، حيث ستتم إنهاء كافة إجراءات مكفوليهم من خلال خدمة (أبشر).

وأوضح الردادي أن الخدمات التي تقدمها خدمة (أبشر) حاليًا تأشيرة خروج وعودة وتأشيرة خروج نهائي، وتجديد الإقامة، والتي أدخلت الأسبوع الماضي، ضمن سلسلة الخدمات، وكذلك إصدار تصريح السفر للتابعين، والاطلاع على البيانات الشخصية للمواطن والمقيم.

وقال الردادي إن الجوازات أتاحت 4 مواقع مختلفة لمراجعة أقرب إدارة جوازات للمستفيد لتفعيل الاشتراك، بالإضافة إلى تفعيله عن طريق أجهزة صرافات البنوك التي يوجد بها حساب المستفيد، وھي بنك الراجحي والرياض وسامبا والإنماء، وجار الاشتراك ببقية البنوك بالبرنامج أو عبر الأجهزة الذاتية الموجودة في المطارات.

وأوضح الردادي أنه يتعين على المواطن أو المقيم الدخول والبدء بعملية التسجيل بالدخول على الرابط الخاص والمخصص لخدمات الجوازات الإلكترونية عبر الرابط www.epassport.gov.sa، من خلال تسجيل جديد – تعبئة البيانات – الموافقة على الشروط، ثم – تسجيل رقم التسجيل، ويصل للمستفيد عبر جواله رقم سري خاص به؛ لضمان سرية التعاملات الإلكترونية.


قد يعجبك ايضاً

لماذا تشارك تيرزا ماي في #قمة_المنامة؟

المواطن – وكالات  تحظى مشاركة رئيسة وزراء بريطانيا