إرسال أول استمارة مركبة عبر البريد السعودي الممتاز

إرسال أول استمارة مركبة عبر البريد السعودي الممتاز

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
305
0
طباعة
0

  ......       

أطلقت بوابة التعاملات المرورية “تم” الذراع الإلكتروني للإدارة العامة للمرور والمقدمة من “علم” الشركة الأولى في مجال الحلول التكنولوجية خدمة إرسال الطرود البريدية عن طريق مؤسسة البريد السعودي.
وتأتي الخدمة الجديدة في إطار حرص وزارة الداخلية ممثلة في مركز المعلومات الوطني وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على تيسير الإجراءات الحكومية للمواطنين والمقيمين والعمل على التحول على مجتمع معرفي.
وحول إرسال أول استمارة مركبة “رخصة سير” عبر البريد الممتاز، قال رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد بن طاهر بنتن تأتي الخطوة الأولى في هذا المشروع المهم ضمن برنامج تعاون كبير ومتطور بين وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها ومؤسسة البريد السعودي يهدف لتقديم مجموعة مميزة من خدمات وزارة الداخلية للمواطنين عبر القنوات الإلكترونية وباستخدام شبكات مؤسسة البريد السعودي لتيسير حصول المواطنين على تلك الخدمات.
وأعرب عن سعادته بمشاركة البريد السعودي مركز المعلومات الوطني والإدارة العامة للمرور وشركة “علم” في إطلاق باكورة هذه الخدمات مما يدعم التحول الحقيقي نحو التعاملات الحكومية الإلكترونية، ويحقق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسيتم ذلك عن طريق إرسال الاستمارات والوثائق بواسطة البريد الممتاز بعد التقدم لها عن طريق بوابة “تم”.
وأشار معاليه إلى أن خدمة البريد الممتاز تغطي أنحاء المملكة كافة وتدعم عدداً من مبادرات التعاملات الحكومية الإلكترونية التي تقدمها بعض الجهات الحكومية وسيضاف لها عدد من البرامج والمبادرات التي يجري البحث فيها مع جهات حكومية وخاصة.
وقال مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن بن عبدالله المقبل إن النجاح الذي تقدمه الإدارة العامة للمرور عبر بوابة التعاملات المرورية “تم” في التحول الإلكتروني لأعمال الإدارة العامة للمرور، هو نتيجة شراكة إستراتيجية حقيقة مع شركة “علم” المطور لخدمة “تم” التي أتاحت للمستفيدين إجراء عمليات جديدة لم تكن متاحة من قبل مثل نقل الملكية وتجديد الاستمارة، بالإضافة لما كانوا يستطيعون القيام به سابقاً عبر “تم” كإصدار التفويض الداخلي والدولي لسائقي المركبات والاستعلام عن تفاصيل المخالفات والتحفظ على نقل ملكية المركبة، وصولاً إلى استلام استمارة المركبة “رخصة السير” عبر البريد.
وأضاف أن هذه الخدمات تهدف لدى إتمامها إلى توفير هدر أكثر من 100 ألف ساعة انتظار للمراجعين، وستة ملايين رحلة بالسيارة إلى مكاتب المرور، كما سيتم في توفيرها في كل الأوقات وفي العطل الرسمية لمالكي المركبات بالمملكة.
وأشار المقبل إلى أن خدمة إرسال الوثائق عبر البريد الممتاز ما زالت في مرحلة التشغيل التجريبي المحدود، لقياس جودة الخدمة والوقوف على المشاكل والعوائق الفنية التي تواجه المشتركين قبل الإطلاق الكامل للخدمة، مبيناً أن عدد الطلبات التي يتلقاها مركز الطباعة الرقمية لإرسال استمارة المركبة “رخصة السير” لمشتركي “تم” تتجاوز الخمسين طلب يومياً، والتي سيتم طباعتها وتسليمها للبريد الممتاز في ذات اليوم.
من جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة “علم” الدكتور عبدالرحمن الجضعي عن سعادته بهذا التطور والنجاح الذي تحققه خدمة “تم”.
وقال يأتي إطلاق خدمة إرسال استمارة المركبة “رخصة السير” للمسجلين في خدمة “تم” بالتعاون مع البريد السعودي، ضمن اتفاقية مفصلة تستهدف تقديم خدمات كثيرة مشابهة وتحقيقاً لهدف الإدارة العامة للمرور بالتيسير على المتعاملين معها.
وأكد أن خدمة “تم” يستفيد منها أكثر من 6000 منشأة مختلفة بين متوسطة وكبيرة، وتقدم قيمة مضافة مميزة للمشتركين بالخدمة التي توفر الكثير من الجهد والوقت معاً، مشدداً على أهمية التسجيل بخدمة”تم” لدعم التحول الإلكتروني في إنهاء المعاملات الحكومية، حيث بدأت الخدمة من خلال تمكين المستفيدين الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر الرسائل النصية القصيرة، واستمر العمل ومتابعة التطوير والدعم التقني حتى اليوم لتتحول تعاملات الإدارة العامة للمرور بشكل إلكتروني كامل عبر بوابة اليكترونية موحدة تشمل جميع الخدمات التي يقدمها المرور.
تجدر الإشارة إلى أن بوابة ” تم” تمكن جميع المتعاملين مع الإدارة العامة للمرور من كافة القطاعات الخاصة التي تملك أسطولاً من المركبات وشركات التأجير اليومي والمنتهي بالتمليك ووكالات السيارات الجديدة والمعارض بالإضافة إلى البنوك وشركات التأمين من إتمام جميع تعاملاتهم بشكل آلي كامل مع الإدارة العامة للمرور دون القيام بالزيارة الروتينية المعتادة سابقاً


قد يعجبك ايضاً

بن معمر: ميثاق شرف لمواجهة خطاب العنف والتطرف عبر الإنترنت

المواطن – الرياض شارك الأمين العام لمركز الملك