إشادة أممية بإعادة تأهيل المملكة للمناطق المتضررة من حرب الكويت

إشادة أممية بإعادة تأهيل المملكة للمناطق المتضررة من حرب الكويت

الساعة 4:13 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
1565
0
طباعة
0

  ......       

أعلنت لجنة التعويضات بالأمم المتحدة أن المملكة العربية السعودية أوفت بالالتزامات والواجبات تجاه برنامج الأمم المتحدة لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من حرب تحرير الكويت عام 1991م.

وهنأ المجلس الحاكم للجنة بالأمم المتحدة المملكة على إنجازاتها بوصفها الدولة الوحيدة التي أنهت التزاماتها تجاه الأمم المتحدة بخصوص تنفيذ برامج إعادة تأهيل المناطق المتضررة تحت مظلة برنامج المتابعة للتعويضات البيئية متمنياً لصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة تحقيق النجاح التام في المشاريع البيئية المعنية في هذا المشروع المهم.

وقال سمو الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز إن المملكة ممثلة في الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة ووزارة المالية (اللجنة المشتركة) سعت منذ إقرار الأمم المتحدة لقيمة التعويضات المخصصة للمملكة إلى العمل بشكل فوري للإيفاء بالتزاماتها في هذا الجانب.

وأوضح أن المملكة عملت على تجهيز كل المتطلبات المعنية بإعادة تأهيل هذه المناطق التي تضررت من الحرب عام 1991م كأول دولة من الدول المتضررة بيئياً، تنفذ برنامج إعادة التأهيل البيئي حيث تعاقدت مع شركات عالمية ومحلية لتقديم الدراسات والمسوحات لتلك المناطق كما شرعت في بدء عملية إعادة التأهيل حيث تم تحقيق نتائج مميزة في إعادة المناطق الساحلية والبرية إلى وضعها الطبيعي.


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،