إعلاميو الطائف يصعدون شكواهم ضد لجان احتفال الطائف لأمير مكة

إعلاميو الطائف يصعدون شكواهم ضد لجان احتفال الطائف لأمير مكة

الساعة 12:15 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
690
0
طباعة
محافظة-الطائف

  ......       

طالب إعلاميو الطائف بتدخل الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- بالتدخل والتحقيق مع اللجنة المنظمة لحفل مهرجان الطائف، التي منعتهم من الدخول لتغطية الحفل وإحالتهم إلى مدرج الجمهور .

وأشاروا -في بيان اليوم- إلى أن حفل افتتاح مهرجان صيف الطائف الـ34، قد شهد عشوائية في التنظيم، ظهرت -بشكل واضح- من خلال منع الإعلاميين من الدخول وتغطية حفل الافتتاح، بالرغم من حملهم بطاقات دخول تخول لهم المشاركة كأي عضو مشارك في أية لجنة أخرى .

وعلى الرغم من أن الحدث ليس مستغرباً -على حدّ ما ذكره عددٌ منهم، على خلفية المهرجانات السابقة- فإن حرص الشركة -المنظمة للحفل- على منح بطاقات دخول للإعلاميين قبيل انطلاق الحفل بأيام، وتحول مهام تلك الشركة إلى منح بطاقات دخول الإعلاميين قبل انطلاقه بساعات، إلى إدارة النشاط الطلابي بإدارة تعليم الطائف، وكذلك تواضع بطاقات الدخول، يضع أكثر من علامة استفهام، أبرزها تساؤل مطروح: “هل بطاقات الدخول هي مجرد تسكيت للإعلاميين”؟

وأكد البيان -الصادر عن ملتقى الإعلاميين بالطائف- أن ما حدث من تهميش للإعلاميين، ودورهم البارز والمهم في تغطية مثل هذه المناسبات، يضع أكثر من علامة استفهام أمام “محافظة الطائف”، لا سيما وأن هناك مصورين أجانب سمح لهم بالدخول وتغطية الحفل .

وأشار البيان إلى أن بطاقات الدخول -التي وزعت على الإعلاميين- لم تكن سوى أداة تفعيل لدور اللجنة المنظمة في هذا الأمر، وإرضاء للإعلاميين قبل بداية الحفل .

وتساءل الإعلاميون: “طالما أن الإعلاميين لن يسمح لهم بالدخول وتغطية الاحتفال، وتم توجيههم بالدخول مع الجمهور.. فلماذا تم منحهم بطاقات؟” .

وأضاف البيان: هناك “كشوف بأسماء عدد من الإعلاميين التي تم إرسالها قبل الاحتفال بيوم -وبطلب من اللجنة المنظمة للحفل- لم تتم إضافة أسمائهم للبطاقات إلا بعد أن كشف أحد الإعلاميين هذا الأمر قبل الحفل بساعات قليلة، الأمر الذي جعل المسؤولين -وبشكل عاجل- يتداركون الموقف بتعبئة بطاقات متواضعة جداً”.

ولفت البيان إلى أن هذا الأمر يشير إلى احتمالية أن يكون هناك تخطيط مُسبق من قبل اللجنة المنظمة، وعدد من اللجان الفرعية الأخرى، لإبعاد الإعلاميين والمصورين العاملين في الطائف، عن تغطية حفل افتتاح مهرجان الطائف 34″.

وشدد البيان على ضرورة تدخل الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- بوضع حدّ لمثل هذه التجاوزات، التي طالما تكررت ضد الإعلاميين في احتفالات الطائف، خاصة الاحتفالات التي لا يحضرها سمو أمير المنطقة .

ونوّه البيان إلى أن ملتقى الإعلاميين بالطائف، بصدد تقديم خطاب شكوى إلى الأمير خالد الفيصل -أمير منطقة مكة المكرمة- موضحاً به كافة التجاوزات المهنية، التي تتم ممارستها ضد إعلاميي الطائف في تغطية مهرجانات الطائف، وذلك بسبب تناقض الأدوار والمهام بين اللجان العاملة في تلك المهرجانات .

وكان سوء التنظيم -الذي شهده حفل افتتاح مهرجان صيف الطائف الـ34 مساء أمس الأول- قد حال دون حضور الإعلاميين لحفل الافتتاح الذي أقيم في مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، على الرغم من الحضور الجماهيري المتواضع، حيث بدأت بوادر تناقض المهام بين لجان الاحتفال، عندما منع الكشافة الإعلاميين من دخول المهرجان وقاموا بتحويلهم إلى بوابات الجمهور، واستعانوا برجال الأمن لطردهم من أمام البوابة الرئيسية، ما حدا بكثير منهم إلى مغادرة الموقع قبل بدء الحفل .


قد يعجبك ايضاً

خالد الفيصل يعلن عن مطارين جديدين بالطائف والقنفذة

المواطن – مكة المكرمة أعلن مستشار خادم الحرمين