إنشاء جمعية تعاونية للإيواء ولوحات ترحيبية على مداخل المدينة المنورة

إنشاء جمعية تعاونية للإيواء ولوحات ترحيبية على مداخل المدينة المنورة

الساعة 7:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
395
0
طباعة
etbhfhb

  ......       

أوصت اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة بإنشاء جمعية تعاونية للإيواء تصاغ أهدافها باحتراف لتغطية جميع احتياجات القطاع الفندقي في اتجاه لتعزيز قيمة العمل التكاملي لتحقيق أهداف قطاعية أكثر شمولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الثالث للجنة السياحية بمديري الفنادق بحضور عبد الغني الأنصاري عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة السياحية لبحث مدى جاهزية الفنادق لموسم رمضان.

وقال الأنصاري إن اللجنة السياحية أردفت ذلك بتوصية تكميلية بتشكيل لجنة برئاسة الأستاذ مجد المحمدي عضو مجلس الإدارة وعضوية كل من المهندس يحيى سيف وكيل أمانة المدينة المساعد للخدمات وعبد الغني الأنصاري وآخرين لصياغة أهداف الجمعية التعاونية للخدمات الفندقية توطئة للشروع في تنفيذ التوصية في أسرع وقت ممكن. فيما طرح مديرو الفنادق جملة من المقترحات تمثلت في البحث عن آليات أكثر إنفاذاً لزيادة نسبة الإشغال من خلال تنشيط السياحة الداخلية واستقطاب الزوار والمعتمرين من دول الخليج في إشارة لما تشهده الفنادق من انخفاض في نسبة الإشغال الفندقي بنحو 25٪ عن العام المنصرم، منوهين بضرورة السرعة في إصدار التأشيرات لسد الفجوة التشغيلية خلال هذا الشهر.

وطرح أيمن سمارن عضو مجلس الإدارة جملة من المقترحات لقيت حظاً وافراً من النقاش حول الاهتمام بتحسين البيئة الخارجية في المنطقة المركزية وتداول معلومات التشغيل والحجوزات بين الفنادق.

من جانبه اقترح المهندس يحيى سيف بإنشاء الجمعية التعاونية وطرح عدد من الاستدراكات الخاصة بأمانة منطقة المدينة المنورة واستعدادها في المساهمة في الحلول حول آلية التخلص من النفايات وتوفير المياه الصالحة وما اقترحه رئيس اللجنة السياحية من ضرورة وضع لوحات ترحيبية في مداخل المدينة.

كما تناول الاجتماع اتجاه اللجنة إلى إصدار نشرة إلكترونية سياحية ومجلة سياحية باللغتين العربية والإنجليزية.


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو.. المملكة والإمارات تستحوذان على سوق الطائرات الخاصة بالمنطقة

المواطن – وكالات  بالرغم من تراجع المؤشرات الاقتصادية