إنقاذ زوجين احتجزا بسبب انهيار جبلي على منزلهما بالباحة

إنقاذ زوجين احتجزا بسبب انهيار جبلي على منزلهما بالباحة

الساعة 11:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
460
0
طباعة
00

  ......       

نجح رجال الدفاع المدني بالباحة في إنقاذ زوجين من ردم منزلهما عليهما إثر انهيار جبل عليه، حيث وصلت أنقاض الجبل المنهار مع جدار المنزل المتحطمة إلى داخل غرفة النوم؛ الأمر الذي أدى إلى طمر جزئي للمرأة، إلا أن رجال الدفاع المدني ثم الهلال الأحمر تعاملا مع الأمر بحرفية ومهارة حافظت على حياة الزوجة.

وقال المقدم جمعان بن دايس الغامدي الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الباحة: “إنه في تمام الساعة الـ4.40 دقيقة من صباح اليوم الاثنين، تلقت غرفة عمليات إدارة الدفاع المدني بمحافظة قلوة بلاغاً يفيد بانهيار جبلي على منزل مكون من دورين؛ ما أدى إلى سقوط جدار غرفتين، ودخول الأنقاض إلى الداخل؛ الأمر الذي تسبب في احتجاز الزوج والزوجة بغرفة النوم، بعد دخول أنقاض جدار المنزل والتراب إلى الداخل، وكذلك احتجاز الزوجة احتجازاً جزئياً تحت الأنقاض”.

وأضاف أنه تم على الفور تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والسلامة إلى الموقع، بإشراف مباشر من قبل العميد علي بن عبدالله السواط مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة، حيث قام رجال الدفاع المدني بإخراج الزوج والزوجة من تحت الأنقاض في زمن قياسي وبعناية فائقة، بعد أن غطت الأنقاض جسم الزوجة في منطقة الظهر واليد وخلف الرأس؛ ما أدى إلى تعرضها لبعض الرضوض، وتم نقلها عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى قلوة العام. يذكر أن الغرفة الأخرى التي انهار جدارها لم يكن يوجد بها أشخاص.


قد يعجبك ايضاً

الهلال يضرب الشباب بثلاثية ويحافظ على صدارة #دوري_جميل

المواطن ــ أبوبكر حامد حافظ الهلال على صدارة