مهرجان للعنب وفعاليات خاصة للشباب في صيف بلقرن

مهرجان للعنب وفعاليات خاصة للشباب في صيف بلقرن

الساعة 11:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
595
1
طباعة
gvtrdchgnybfcgf

  ......       

أكد محافظ بلقرن، شمال منطقة عسير -الأستاذ عبدالله بن علي بن جاري- على أهمية تضافر الجهود لإنجاح برامج وفعاليات صيف هذا العام، والتي ستنطلق خلال فترة الصيف، مشيراً إلى أن صيف هذا العام في المحافظة ومراكزها سيكون مختلفاً عن الأعوام السابقة في برامجه وفعالياته، وكذلك على مستوى الخدمات المقدمة والتجهيزات.

وأفاد ابن جاري، أن تلك الاستعدادات تأتي ضمن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- والذي وجه بتسخير كل الإمكانات ومضاعفة الجهود لتلبية احتياجات الزوار والسياح من داخل المملكة وخارجها، نظراً لكون المنطقة مقصداً سياحياً وموقع جذب لهم.

وبين ابن جاري أن لجنة التنمية السياحية حرصت -هذا العام- على التجديد في البرامج التي تسهم في جذب السيّاح، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والفعاليات والمناشط. لافتاً إلى أنه تم التأكيد على كل الجهات -الحكومية والأهلية ورجال الأعمال- على إنهاء استعداداتهم لاستقبال الموسم الصيفي كل حسب اختصاصه.

وكشف ابن جاري أن برامج الصيف ستنتهي -في نهاية شهر شوال- بإقامة مهرجان العنب، والذي يعد الفعالية الأبرز على مستوى منطقة عسير، وتحظى بالدعم والاهتمام من إمارة المنطقة وجهاز السياحة في عسير. لافتاً إلى أن البرنامج الصيفي سيتضمن عدداً من المحاضرات ومهرجان التسوق وسباق للماراثون واحتفالات تراثية تقيمها فرقة بلقرن، بينما سيتم افتتاح خيمة البلدية المشتملة على عدد من الفعاليات الحرفية والمهنية والتوعوية.

وأضاف: “ستقام برامج التنمية الاجتماعية على مدار الصيف، بالإضافة إلى المراكز والمخيمات الصيفية التي تقام بالمدارس والمعاهد.

وأوضح ابن جاري أنه انطلاقاً من توجيهات أمير المنطقة بإشراك الشباب وإقامة فعاليات خاصة بهم، فقد تمت فعاليات لاحتضانهم تشتمل على دورات رياضية لإقامة عديد من الألعاب المختلفة وتخصيص أماكن للشباب بالمنتزهات؛ وأيضاً إقامة أمسية شعرية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد