احتراق نيزك يضيء ليل الوسطى

احتراق نيزك يضيء ليل الوسطى

الساعة 10:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
705
0
طباعة
00

  ......       

كشف الدكتور عبدالله المسند عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمشرف على جوال كون المتخصص بالطقس والفلك عبر حسابه بتويتر، عن أن جرماً سماوياً احترق داخل الغلاف الجوى للأرض، وشاهد ضوء احتراقه سكان المنطقة الوسطى بالمملكة ، قائلاً: “شاهد الكثير من الناس في المنطقة الوسطى (الرياض، القصيم، الزلفي، الدوادمي، شقراء، حريملاء، القويعية، الخرج، حوطة بني تميم، عفيف)، جرماً سماوياً يحترق في السماء، شع له نور طغى على نور القمر”.

وأضاف المسند: “وفقاً لتحليل عشرات المشاهدات لهذا الحدث، فإنها تشير وبقوة إلى أن الجرم الفضائي نيزك دخل الغلاف الجوي للأرض وذلك عند الساعة 12:15 تقريباً، وعند دخوله للغلاف الجوي واحتكاكه بذرات عناصره الغازية ارتفعت حرارته لأكثر من 2500 درجة مئوية، حيث بدأ بالاحتراق مشكلاً

مشهداً مرعباً في السماء، شوهد بالعين المجردة وهو على ارتفاع يصل إلى 80كم تقريباً، وكان لونه مختلطاً بين الأبيض والأزرق والأخضر.

وأضاف المسند أنه وفقاً لعناصره الكيميائية وقبل بلوغه لسطح الوسطى والارتطام بها، شاء المولى رحمة بعباده أن ينفجر على ارتفاعات عالية والله أعلم.

وقال المسند إن النيزك احترق فوق المنطقة الوسطى عند الساعة 12.15 صباحاً، ربما لم يتسنَ لأحد تصويره، ولم تصل لي أي صورة.

من جهته، قال المواطن محمد العتيبي أحد الأشخاص الذين شاهدوا سقوط النيزك لـ “المواطن”، إن احتراق النيزك أضاء الأرض بسطوع نوره.

وأضاف مواطن آخر أن النيزك شوهد من أماكن في المنطقة الغربية أيضاً، على امتداد طريق الرياض – الطائف.


قد يعجبك ايضاً

#وظائف_شاغرة في هيئة الطيران المدني

المواطن – خالد الأحمد أعلنت الهيئة العامة للطيران