اختتام برنامج تأهيل الشباب المقبلين على الزواج بالعرضية الشمالية

اختتام برنامج تأهيل الشباب المقبلين على الزواج بالعرضية الشمالية

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
545
0
طباعة
IMG-20130625-WA0050

  ......       

اختتمت يوم أمس الأول باكورة برامج وزارة الشؤون الاجتماعية التي أطلقتها مؤخراً لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج تحت شعار “نحو حياة سعيدة” في محافظات القنفذة والعرضيات والحجرة والمخواة والتي قامت بتنفيذها لجنة التنمية الاجتماعية بالعرضية الشمالية حيث قدم من خلالها 9 برامج للشباب و3 برامج للشابات.

وقال علي بن سلطان السهيمي رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعرضية الشمالية إن سلسلة برامج تأهيل الشباب المقبلين على الزواج التي قدمت في هذه المحافظات جاءت بدعم سخي من وزارة الشؤون الاجتماعية وبإشراف مباشر من مركز التنمية الاجتماعية.

وأضاف أن هذه البرامج تهدف لتأهيل الشباب حتى ينعموا بحياة أسرية مطمئنة.

وأوضح أن البرامج التي قدمها نخبة متميزة من مدربي التنمية البشرية والأسرية تناولت العديد من المهارات من أبرزها اكتشاف الشخصيات والتعرف على شخصية الطرف الآخر، إضافة لآداب فن التواصل بين الزوجين قبل ليلة الزفاف، وليلة العمر، وآداب الدخلة، والعسل الأبدي، وفن احتواء المشاكل الزوجية، والتعامل مع الأقارب، وتجديد الحياة.

وأشار إلى أن البرامج تسعى لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح، عبر تنظيم العديد من الفعاليات والبرنامج التي تعالج مشكلات الأسرة وتقترح الحلول، وتأخذ بيدها إلى بر الأمان والسعادة والاستقرار.

وكانت اللجنة قد أهلت مؤخراً 234 شاباً وشابة للحياة الزوجية السعيدة بعدة مراكز ومحافظات منها محافظة الحجرة ومحافظة المخواة ومحافظة القنفذة في قريعة والقوز وبني سحار وعجلان وحلي ومحافظة العرضيات بالعرضية الشمالية والعرضية الجنوبية عبر دورات أقيمت بالتعاون مع لجان التنمية الاجتماعية بهذه المراكز.

يذكر أن لجنة التنمية الاجتماعية بالعرضية الشمالية تسعى من خلال هذه البرامج للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وبرامج متعددة واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي “تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح”.

 

wrtbgfyhvc

 

IMG-20130625-WA0046

 

IMG-20130625-WA0033

 

IMG-20130625-WA0029

 

 


قد يعجبك ايضاً

أمانة الشرقية تسرب موعد حملتها على المستودعات ومطالبات بتدخل #نزاهة

المواطن-عامر عسيري-الدمام انتقد عدد كبير من المغردين طريقة