الدفاع المدني: غريق “كلاخ” انتشله ذووه قبل وصول الفرق

الدفاع المدني: غريق “كلاخ” انتشله ذووه قبل وصول الفرق

الساعة 11:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1900
0
طباعة
photo (8)

  ......       

قال الناطق الرسمي للدفاع المدني بالطائف -العقيد ناصر بن سلطان الشريف لـ “المواطن”-: إن عمليات الدفاع المدني أبلغت -عن طريق العمليات الأمنية الساعة 6:35 دقيقة، بعد عصر أمس الجمعة عن- بسقوط طفل في سد كلاخ جنوب الطائف.

وأضاف الشريف أنه تمّ تحريك فرقة إنقاذ، والسبّاحين ومعدات الغوص وسيارة الإنارة إلى موقع الحادث، وعند الوصول اتضح أن الحادث عبارة عن سقوط طفل يدعى سعود خالد محماس الذيابي (9 سنوات) سقط في موقع تجمع مياه يبعد عن بوابة السد حوالي 20 متراً، وتقدر مساحة تجمع المياه بحوالي 30 متراً في 15 متراً بعمق متر تقريباً.

وبيّن أن ذوي الطفل أخرجوه قبل وصول الدفاع المدني ونقل إلى مركز صحي كلاخ، وتم الكشف عليه من قبل الطبيب المناوب، وصدر بحقه تقرير طبي بأن وفاته بسبب الغرق.

وأوضح الشريف أن والد ووالدة الطفل أقرّا بقناعتهما بعرضية الحادث، وتمّ تسليمهما الجثمان من قبل ضابط التحقيق، بعد الانتهاء من إجراءات التحقيق.

وناشد الناطق الإعلامي -العقيد ناصر سلطان الشريف- الإخوة المواطنين والمقيمين والمصطافين عدم المغامرة بأرواحهم بالنزول في السدود ومواقع تجمع المياه، لاحتوائها على المادة الطينية التي لا يمكن الخلاص منها، حتى ولو كان الشخص يجيد السباحة.

وقال إن الأطفال يجب مراقبتهم أثناء الخروج للنزهة، لأنهم لا يدركون مكامن الخطر، وتقع مسؤوليتهم على الآباء والأمهات.

وأضاف الشريف: “على وسائل الإعلام القيام بواجبها في توعية المواطن والمقيم تجاه ثقافة السلامة.”

…………………………

انتشلته فرق الدفاع المدني وسلَّمت جثمانه لذويه

غريق سد كلاخ طفل كان يلهو وسحبته المياه

المواطن- الطائف

انتشلت فرق الدفاع المدني بالطائف قبل قليل غريق سد كلاخ جنوب الطائف، وتبين أنه طفل (10) أعوام لقي حتفه، ويجري الآن تسليم جثته لذويه.

وكان الغريق يلهو بجانب السد برفقة عائلته التي كانت تتنزه هناك ليلقى حتفه بعد أن ذهبت المياه به لعمق السد ولم تفلح محاولات ذويه في إنقاذه، وفور إبلاغ فرق الدفاع المدني باشرت الحادثة، وتم انتشاله إلا انه فارق الحياة.

وكشف العقيد ناصر الشريف الناطق الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالطائف لـ”المواطن” أن الغريق طفل في العاشرة من عمره، تم انتشاله بعد أن فارق الحياة.

 

……………………………

 

الآن.. غواصو الدفاع المدني يبحثون عن غريق بوادي كلاخ

المواطن – مهنا النفيعي – الطائف

تباشر الآن فرق الدفاع المدني حادثة غرق شخص في سد وادي كلاخ جنوبي شرق محافظة الطائف.

ولا يزال غواصو الدفاع المدني يواصلون البحث عنه حتى هذه اللحظة.

“المواطن” ستوافيكم بالتفاصيل لاحقاً.


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. البناوي يحاضر عن “تأثير المخدرات على الشباب والأمن” برجال ألمع

المواطن – حسن عسيري ضمن فعاليات مهرجان العسل