الأردن: حجب 292 موقعاً إلكترونياً إخبارياً غير مرخصة

الأردن: حجب 292 موقعاً إلكترونياً إخبارياً غير مرخصة

الساعة 10:40 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
400
1
طباعة
erbgfdbv

  ......       

حجبت الحكومة الأردنية مساء الأحد الماضي عدداً من المواقع الإلكترونية غير المرخصة، وذلك  بحسب مدير عام دائرة المطبوعات والنشر الأردنية، فايز الشوابكة.

وأوضح الشوابكة أنه تم حجب 292 موقعاً إلكترونيا إخبارياً من أصل 384 العدد الإجمالي للمواقع العاملة، فيما استمر عمل 92 موقعاً كانت قد تقدمت بطلب تسجيل وترخيص من الدائرة.

وقال الشوابكة في تصريحات صحفية: “إن هناك مواقع سارعت بتصويب أوضاعها لينخفض عدد المواقع التي تم حجبها إلى 277 موقعاً إلكترونياً، حيث لجأ البعض إلى تغيير اختصاص الموقع من إخباري سياسي إلى اختصاصات أخرى”.

وأضاف: “لا يوجد عائق أمام الترخيص ومن يقول إن هذا يندرج في باب تكميم الأفواه فلماذا لم يعمل خلال المهلة التي منحت له منذ شهر يناير مطلع العام الجاري على التسجيل، لاحقاً من يخالف القانون وينشر أخباراً سياسياً من المواقع المرخصة بغير الأخبار سيتخذ إجراءات بحقها، مؤكداً أنه لا رجعة  عن القرار”.

من جهتها نددت نقابة الصحافيين الأردنيين ومنظمات حقوقية بقرار الحجب  الذي كان بمثابة صدمة للأوساط الإعلامية الأردنية.

كما ينظم ناشرو المواقع الإلكترونية الأردنية المحجوبة  وقفات احتجاجية منذ صدور القرار أمام نقابة الصحافيين الأردنيين، إضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم أمام دائرة المطبوعات والنشر احتجاجاً على القرار.


قد يعجبك ايضاً

الرياض تحتضن منتدى تطوير القطاع غير الربحي بمشاركة 5 وزراء و14 متحدثاً دولياً

المواطن – الرياض تنطلق غدا السبت في الرياض