الإطاحة بـ 414 متسولاً بالدمام

الأحد ٢ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٢:٤٠ مساءً
الإطاحة بـ 414 متسولاً بالدمام
كشفت شرطة المنطقة الشرقية عن إلقاء القبض على 414 متسولاً خلال النصف الأول من العام الجاري،  وذلك بحاضرة الدمام “الدمام، والخبر، والقطيف، والظهران”.
وأشارت شرطة المنطقة الشرقية في بيان أصدره قسم الإعلان الخاص بها، إلى أن 60% من المقبوض عليهم أجانب، وأن ضبطيات النساء من تلك الحالات تعد الأعلى، حيث قدرت نسبتها بـ 45%، يليها الأطفال بنسبة 31%.
وأضافت أنه جرى اتخاذ الاجراءات اللازمة مع المتسولين المضبوطين وإحالتهم لجهة الاختصاص، سواء مكتب المتابعة الاجتماعية فيما يتعلق بالمواطنين، وإدارة الوافدين بجوازات المنطقة الشرقية، فيما يتعلق بالوافدين.
وأفادت شرطة المنطقة الشرقية أن تلك المسوحات الميدانية تأتي في إطار الحملات الأمنية التي تقوم بها شرطة المنطقة تحت شعار “معنا للقضاء على ظاهرة التسول”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية المعنية كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومكتب المتابعة الاجتماعية.
وأشارت الشرطة إلى أن المسوحات الميدانية شملت مواقع متعددة، مثل الإشارات المرورية، والمساجد، والأسواق، وعدد من المتنزهات، تركزت في كل من مدينة الدمام ومحافظة الخبر.
وأكدت أن المسوحات الميدانية لهذه الظاهرة تنطلق بعد جمع معلومات مؤكدة تفيد بأماكن وجود تلك الفئة، ومتابعتها بشكل سري لتحديد أماكن تجمعهم ووجودهم.
وأكدت شرطة الشرقية أهمية دور المواطن والمقيم للتصدي لهذه الظاهرة، ولا سيما أننا مقبلون على موسم الإجازة الصيفية، وما يتخللها من شهر رمضان المبارك، وكذلك عيد الفطر، ومن ثم استغلال تلك الفئة لمثل تلك المناسبات لاستعطاف الناس، مشيرة إلى أنه فى حال التأكد من احتياجهم للمساعدة؛ يكون ذلك من خلال جهات الاختصاص المتمثلة في الجمعيات الخيرية المنتشرة بالمنطقة الشرقية.