الإمارات رابع أغنى دول العالم والأولى عربياً

الإثنين ٣ يونيو ٢٠١٣ الساعة ٣:٤٦ مساءً
الإمارات رابع أغنى دول العالم والأولى عربياً

احتلت الإمارات المركز الرابع عالمياً كأغنى دول في العالم على أساس نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي، الذي بلغ 49.88 ألف دولار متقدمة على سويسرا، التي تعد من أغنى الدول الأوروبية، حسب تقديرات صندوق النقد الدولي.

  وفي الوقت الذي احتلت فيه الإمارات المركز الرابع جاءت سويسرا في المركز الخامس بنصيب فرد من إجمالي الناتج المحلي بلغ 46.47 ألف دولار سنوياً.

 ولم يسبق الإمارات من حيث نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي إلا ثلاث دول، هي الولايات المتحدة في المركز الثالث، والنرويج في المركز الثاني، بينما جاءت سنغافورة في المركز الأول.

  وأشارت تقديرات صندوق النقد الدولي إلى أن عدداً قليلاً من الدول النفطية انعكس دخلها على نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي، والقليل جداً استطاع الاستفادة من هذا الدخل، وهو ما برزت فيه الإمارات.

 وقال الصندوق إن دبي تحولت إلى مدينة كبرى وسط منطقة صحراوية. ويتمتع سكانها بأعلى مستويات الدخل والمعيشة. وقال التقرير إن الإمارات بصفة عامة لا تزال تحقق تقدماً تنموياً وتلعب السياحة دوراً مهماً في نموها الاقتصادي. كما أن الاستثمارات الأجنبية عززت الاقتصاد المحلي وبلغت قيمتها 10 مليارات دولار في عام 2011.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • محمد

    الله يكثر خيرهم ويرزقنا معهم

  • ابو فهد

    الامارات جننت السعوديين
    الامارات سحر الخليج