التجارة تداهم شركة التوظيف الوهمي (ماجستي)

التجارة تداهم شركة التوظيف الوهمي (ماجستي)

الساعة 12:24 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
835
1
طباعة
0

  ......       

داهمت أجهزة رقابة وزارة التجارة والصناعة مقر شركة مشروعات الأعمال التجارية، التي تمارس نشاطها تحت مسمى “ماجستي”، وذلك لقيام الشركة بالنصب على العملاء، بإيهامهم بتقديم فرص وظيفية وهمية براتب يصل إلى 6000 ريال مقابل الحصول على دورات تدريبية لديها بمقابل مالي، مع إلزامهم بضم عدد آخر من العملاء للاستفادة من عروض الشركة الوظيفية.
وجاء ذلك بعد شكاوى تلقتها الوزارة من عدد من العملاء تفيد بتعرضهم لعمليات نصب واحتيال من قبل الشركة من خلال إغرائهم بفرص وظيفية، ورواتب مجزية، بعد شراء المتقدم لبرنامج تدريبي تقدمه الشركة بقيمة 2850 ريالاً، ومنحه بعد ذلك شهادة تزعم الشركة أنها معتمدة من معهد عالمي.

واتضح فيما بعد أن هذا المعهد ألغي اعتماده، لكن الشركة استمرت في الترويج لذلك، إلى جانب عدم اعتماد شهاداتها من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أو أي جهة أكاديمية أخرى معتمدة.

كما اتضح من خلال عملاء الشركة والتي يديرها شخص يحمل الجنسية العربية، أنها ألغت الاتفاق بالتوظيف مع عدد من العملاء المتقدمين، بعد أن أحضروا عملاء آخرين، بحجة تغير معايير الشركة، إضافة إلى قيامها بتغيير موقع مقرها عدة مرات، بهدف تعجيز العملاء المنصوب عليهم من الوصول إليها .

وتبين من خلال مستندات الشركة أنها تمارس أيضاً أعمالاً أخرى تختص بتقديم حجوزات السفر، والسياحة، والتسويق لها.
واستدعت وزارة التجارة والصناعة المسؤولين عن الشركة لإنهاء لتحقيق معهم، ورفعت القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام تمهيداً لإصدار الأحكام القضائية بحقهم.

وأكدت وزارة التجارة والصناعة أنها ستطبق أقصى العقوبات النظامية بحق الشركات التي يثبت ممارستها للنصب والاحتيال على العملاء، وحتى المسوقين لها، مطالبة الجميع باحترام الأنظمة والقوانين، والتعاون على ذلك.
0


قد يعجبك ايضاً

#وظائف شاغرة للجنسين بفروع شركة بوبا للتأمين

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة بوبا العربيّة للتأمين