“التجارة” تصادر أدوية ومياهاً معبأة ومواد مخلة بالآداب بتبوك

“التجارة” تصادر أدوية ومياهاً معبأة ومواد مخلة بالآداب بتبوك

الساعة 4:30 مساءً
- ‎فياقتصاد
575
0
طباعة
gg

  ......       

تمكنت وزارة التجارة أخيرًا من مصادرة عدد كبير من الأدوية والمواد والكريمات التي تزعم أنها تعمل على زيادة القدرات الجنسية خلال جولات تفتيشية لها بعدد من الأسواق في مدينة تبوك.

وصادرت وزارة التجارة أيضاً سلعاً غذائية فاسدة، ومياه زمزم التي يزعم مروجوها أنها تشفي من الأمراض بالإضافة إلى ألعاب أطفال خطرة.

وقامت الوزارة بإتلاف السلع المصادرة فيما قاضت ملاك المحال التجارية المتورطة في بيعها على اعتبار أنها مواد ممنوعة تحمل ادعاءات طبية فيها تحايل وغش وخطورة كبيرة على صحة المستهلكين.

وكشفت الجولات التفتيشية عن وجود عدد من محال العطارة، والمحال التجارية الأخرى التي تروج لأكثر من 1000 مادة غذائية منتهية الصلاحية وأدوية طبية وزيوت ومواد مخالفة ولا تحمل بيانات تجارية وعطورات ممنوعة، ومياه زمزم وكميات من العسل يُدعى أنها مقروء عليها القرآن وتشفي من الأمراض.

كما اشتملت المضبوطات على عدد من السلع المقلدة، والصور المخلة بالآداب إضافة إلى جانب ألعاب أطفال خطيرة عبارة عن صواعق كهربائية على شكل أقلام، وجوالات، وكشافات.

وحذرت الوزارة المنشآت التجارية، من بيع وترويج المواد المحظورة، والسلع الفاسدة، أو التي تحمل مخالفات تجارية، وفيها خطورة على صحة المستهلكين، وأنها ستوقع العقوبات النظامية بحق المخالفين دون تهاون والتشهير بهم بعد صدور الأحكام القضائية.

وأكدت استمرارها في الجولات الرقابية، على الأسواق، والمحال التجارية، والمستودعات الغذائية، وجميع المنشآت التجارية، والصناعية، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين.

كما دعت الوزارة جميع المستهلكين إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، وذلك بالإبلاغ عن المحال المخالفة، أو التي تروج لمواد محظورة، من خلال الاتصال بمركز بلاغات المستهلك (8001241616) أو استخدام برامج الأجهزة الذكية المخصصة لذلك.


قد يعجبك ايضاً

الاتحاد الجمركي الخليجي والسوق المشتركة يرفعان قيمة التجارة البينية

المواطن- الرياض أكد تقرير اعده قطاع المعلومات في