“التدريب التقني” تطلق برنامج البكالوريوس للعام المقبل

“التدريب التقني” تطلق برنامج البكالوريوس للعام المقبل

الساعة 1:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4740
1
طباعة
الشعار

  ......       

اعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن فتح باب القبول في برنامج البكالوريوس في 13 تخصصاً في الكليات التقنية في ثلاث مدن” الرياض وجدة والدمام”، وذلك للفصل التدريبى الأول من العام التدريبي المقبل 1434/1435هـ.

وأوضح الدكتور راشد الزهراني نائب محافظ المؤسسة للتدريب، أنه سيتم تنفيذ برنامج البكالوريوس بالأقسام والتخصصات التقنية التالية: بالنسبة لكلية التقنية بالرياض في أقسام “التقنية الكهربائية، تقنية المحركات والمركبات”، وفى كلية التقنية الميكانيكية أقسام “تخصص التبريد والتكييف”، وفى التقنية الميكانيكية، قسم “تخصص الإنتاج”، وفى التقنية الكيميائية “تخصص إنتاج”، وفى التقنية المدنية والمعمارية قسمي “التشييد، تقنية المساحة”، وفي الكلية التقنية بجدة أقسام “التقنية الكهربائية، تقنية المحركات والمركبات”، وفى كلية التقنية الميكانيكية، أقسام “تخصص التبريد والتكييف”، وفي التقنية الميكانيكية قسم “تخصص الإنتاج، أما الكلية التقنية بالدمام فسيكون في التخصصات التقنية الكهربائية، وفي التقنية الميكانيكية  “تخصص الإنتاج”، وفى التقنية الإلكترونية تخصص الإلكترونيات الصناعية والتحكم.

وأضاف الزهراني أنه سيجرى افتتاح باقي التخصصات التقنية حال الانتهاء من الخطط التدريبية، التي تعمل عليها اللجان التخصصية حالياً.

وأكد الزهراني أن افتتاح برنامج البكالوريوس يهدف إلى تحقيق متطلبات سوق العمل في بعض التخصصات، التي تتطلب تأهيل البكالوريوس في مجال التخصصات التقنية، مشيراً إلى أن البرنامج سيتيح للخريجين مواصلة مسارهم التدريبي.

وأشار نائب محافظ المؤسسة للتدريب أن العمل جار حالياً لاستكمال متطلبات افتتاح البرنامج في الكليات الثلاث، من حيث أعضاء التدريب، والتجهيزات الفنية، والحقائب التدريبية، وقد تم تشكل لجان تنفيذية بالكليات الثلاث للشروع المبكر في التحضير لبدء البرنامج.

يشار إلى أنه بإمكان الراغبين في التسجيل بالبرنامج زيارة البوابة الإلكترونية للمؤسسة على الرابط،  (www.tvtc.gov.sa) للاطلاع على شروط التقديم، وذلك اعتباراً من تاريخ 20/8/1434هـ إلى 2/9/1434هـ.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “الحوار الوطني” ينظم برنامج “سفير” بمشاركة 24 شاباً من 12 دولة

المواطن – الرياض نظّم مركز الملك عبد العزيز