“التربية” تؤكد استمرار تسجيل القبول في المرحلة الابتدائية

“التربية” تؤكد استمرار تسجيل القبول في المرحلة الابتدائية

الساعة 6:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
625
0
طباعة
وزارة التربية والتعليم

  ......       

أوضح مدير عام الاختبارات والقبول بوزارة التربية والتعليم عبدالكريم الجربوع أن تسجيل الطلاب في المرحلة الابتدائية مازال مستمراً عبر نظام التسجيل الإلكتروني “نور” حتى في ظل تمتع مديري المدارس بإجازاتهم الصيفية وذلك لضمان مقاعد للطلاب والطالبات.

وأشار الجربوع إلى إمكانية دخول مدير المدرسة على النظام في أي وقت لاستكمال إجراءات قبول الطلاب المسجلين أو القيام بهذه العملية بعد العودة في شهر شوال ـ بإذن الله ـ.

وأكد أن النظام لن يغلق حتى تستكمل كل مدرسة القدرة الاستيعابية لها.

وكانت الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم قد سجلت حتى منتصف الشهر الجاري قبول أكثر من 135.000 طالب في مدارس البنين بمختلف مناطق المملكة من أكثر 178.500 مقعد متاح لمدارس المرحلة الابتدائية للبنين، بينما لا يزال قرابة 22.300 طالب قيد الإجراء من المؤكد إلحاقهم بقوائم المقبولين قريباً.

من جانب آخر سجلت المدارس الابتدائية للبنات تفاوتاً في أعداد القبول ينسجم مع الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة حيث بلغ عدد الطالبات اللاتي تم قبلوهن قرابة 142.500 طالبة من ما يزيد عن 173.000 مقعد شاغر متاح لهن، بينما لا يزال قرابة 21.600 طالبة قيد الإجراء من المؤكد إلحاقهن بقوائم المقبولات قريباً.

وتم تحديد نسب القبول في المدارس الابتدائية للبنين والبنات وفق ما يلبي حجم الإقبال المتوقع والطاقة الاستيعابية لكل مدرسة، والتي تم تحديدها انطلاقاً من موقع المدرسة وإمكاناتها وحجم الطلب عليها بما يحقق مختلف معايير التوازن بين الاستيعاب من جهة وتوفير المناخ التعليمي المطلوب من جهة أخرى.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تصدر تباعاً إحصاءات عن حجم قبول الطلاب والطالبات في مدارس التعليم العام، لتقف على حجم الإقبال على التسجيل في المرحلة الابتدائية بالنظر إلى الكثافة السكانية في كل منطقة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. مؤسسة النقد تؤكد سلامة أنظمتها وعدم وجود أي اختراقات أمنية لأنظمة المعلومات

المواطن – واس أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي