“الجيش الحر” يستهدف مطار مزة العسكري بدمشق

“الجيش الحر” يستهدف مطار مزة العسكري بدمشق

الساعة 9:16 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
520
0
طباعة
سوريا

  ......       

تعرض مطار المزة العسكري القريب من العاصمة السورية، دمشق، لهجوم أدى إلى اندلاع حريق كبير شوهد من مناطق بعيدة، بينما أعلنت المعارضة السورية أنها سجلت مقتل 81 شخصاً الأحد، كما هاجمت القوات النظامية في حلب وريفها، في حين دعا رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس إلى استهداف مطارات النظام السوري.

وقال لؤي المقداد، الناطق باسم الجيش الحر، إن مطار المزة استهدف بانفجارين، وقع الأول قرب نقطة تفتيش مجاورة لمدخله الرئيس، بينما وقع الثاني قرب جداره الخارجي. وقال مراسل CNN الموجود في دمشق، فريد بليتغون، إنه شاهد انفجاراً كان كناية عن بريق أبيض تبعته سحابة كبيرة من الدخان والنار.

ولم يتضح على الفور عدد ضحايا العملية، ولكن المقداد أشار إلى وجود “عدد كبير من سيارات الإسعاف التي عملت على نقل الجرحى”، مضيفاً أنه بعد الانفجار أطلقت قذائف الهاون من المطار باتجاه الأحياء المجاورة. وتضم منطقة المزة، إلى جانب المطار العسكري المعروف، العديد من السفارات والمقار الأمنية ومنازل عدد من كبار المسؤولين.

أما لجان التنسيق المحلية المعارضة فقد أشارت إلى أنها استطاعت توثيق 81 قتيلاً، بينهم 25 في دمشق وريفها و20 في حلب و11 في درعا وستة في حمص وخمسة في إدلب وأربعة في الحسكة وأربعة في دير الزور وثلاثة في الرقة، إلى جانب قتيلين في حماه وقتيل في اللاذقية.

وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس الأمريكي، روبرت مينينديز، إن الرئيس باراك أوباما اتخذ “القرار الصحيح”، بما يتعلق بتزويد المعارضة السورية بالسلاح، كما اقترح زيادة الدعم بحيث يشمل عمليات تؤدي إلى تدمير المطارات السورية.

وقال مينينديز لـCNN: “الواقع أننا نريد ترجيح كفة الميزان، وليس تحريكها فحسب،” مضيفاً أنه يفضل تنسيق أي تدخل مع الشركاء في أوروبا ودول الخليج” وتابع بالقول: “الكثير مما يمكننا رؤية تحققه يمكن أن يتحقق عبر حلفائنا”.


قد يعجبك ايضاً

الجيش والمقاومة اليمنية يستعيدان مواقع جديدة من الانقلابيين في شبوة

المواطن – نت أكد مسؤول عسكري يمني أن