“الجيش الحر”: 5 آلاف مقاتل لحزب الله حول حلب

“الجيش الحر”: 5 آلاف مقاتل لحزب الله حول حلب

الساعة 11:29 صباحًا
- ‎فيأزمة سوريا
425
0
طباعة
00

  ......       

قال رئيس أركان الجيش السوري الحر، الجنرال سليم ادريس أنه ومن بعد سيطرة قوات النظام على القصير يقوم حاليا بمحاولات لاستعادة سيطرته بمناطق في حلب وريفها، ملقيا الضوء على التكتلات العسكرية الكبيرة لحزب الله حول مدينة حلب.

وأضاف ادريس في تصريح لـCNN: “الوضع خطير للغاية في حلب، هناك أكثر من خمسة آلاف مقاتل من حزب الله حول حلب ومدعومون بمقاتلين إيرانيين، وسلاح جو سوري، والجيش الحر مسلح فقط بالأسلحة الخفيفة.”

وأشار القائد العسكري المعارض إلى أن “إرسال اصدقائنا في الولايات المتحدة لبعض الأسلحة الخفيفة والذخيرة لن يغير كثيرا على أرض المعركة، وهذا يعني أننا سنُترك وحدنا لمواجهة وحدات الجيش ومقاتلي حزب الله.”

وعند سؤاله عن محادثات جنيف 2 والمشاركة فيها، قال الجنرال: “بصراحة.. اذا لم تتغير الموازين على أرض المعركة فلن يكون هناك مؤتمر جنيف أو محادثات سلام، وستكون بلا معنى، وذلك لأن بشار الأسد يشعر بالقوة ولا يشعر بأن عليه تقديم أي شيء للمعارضة.. وفي حال ذهب النظام لمؤتمر جنيف فسيكون ذلك لإضاعة الوقت وليس لتقديم أي شيء.”

ونوه ادريس “نحن بأمس الحاجة للمساعدة الآن في حلب، ونأمل من أصدقائنا في الولايات المتحدة الأمريكية أن لا يتركونا وحيدين بمواجهة المقاتلين من حزب الله وإيران والعراق إلى جانب جنود الجيش النظامي.”


قد يعجبك ايضاً

“غازي آل بدوي” في ذمة الله

المواطن – مكة المكرمة انتقل إلى رحمة الله تعالى